لمن يعانون نقص الوزن: ننصحكم بتناول..

تساعد الخميرة على اكتساب الوزن بطريقة صحية

تساعد الخميرة على اكتساب الوزن بطريقة صحية

عادةً نتوجه لمن يعانون من زيادة الوزن بالنصائح لإنقاص وزنهم، لكن لا يمكننا أغفال أولئك الذين يعانون من نقص الوزن، وهم ليسوا بقليل أيضاً. 
 
لذا نتوجه إليهم اليوم بنصيحة مهمة في حال رغبتهم بزيادة الوزن والتمتع بصحة وعافية. والنصيحة تتمثل بتناول خميرة الخبز، إليكم أعزائي كيف تستخدمون الخميرة لاكتساب الوزن بصحة.
 
الخميرة لاكتساب الوزن
 
لمن لا يعرف، فالخميرة هي نوعٌ من أنواع الفطر الذي يتكون من كائنات حيّة دقيقة أحاديّة الخلية، وتتكاثر من خلال الإنقسام. هناك نوعان من الخميرة المعروفتان في الأسواق: خميرة الخبز وخميرة البيرة، وللإثنتان مميزات صحية هامة ولا يختلفان كثيراً في الجوهر. 
 
يتم استخدام هذين النوعين في العديد من الوصفات خاصةً المخبوزات، إليكم وصفتان يمكنكما تحضيرهما أيضاً للمساعدة في اكتساب الوزن.
 
الوصفة الأولى: يمكن خلط ملقعة كبيرة من الخميرة في الماء الدافئ مع السكر وتركها جانباً لبعض الوقت، من ثم يتم شربها. ولنتيجة أفضل، يُفضَل إضافة الخميرة للحليب لما يحتويه الأخير من سعرات حرارية عالية لا نجدها في الماء.
 
الوصفة الثانية: هل تحبين الحلاوة الطحينية؟ إذن فهذه الوصفة ستعجبك. أضيفي ملعقة ونصف من الخميرة إلى حلاوة الطحينة بعد تفتيتها، مع كأس من الحلبة المطحونة وكأس ونصف من المكسرَات المطحونة. يمكن إضافة الماش المطحون أيضاً، لكنه خياري، وقومي بتناول هذا المزيج مع العصير أو الحليب ثلاث مرات في اليوم، وستكسبين الوزن بكل تأكيد.
 
تستطيعين أيضاً الحصول على الخميرة بشكل حبوب من الصيدليات، وهي أيضاً تسهم في زيادة الوزن من خلال تناولها مرة واحدة في اليوم قبل الأكل للأشخاص من عمر 12 إلى 18 سنة، ومرتين في اليوم قبل الأكل للبالغين.