أشهر الطبيبات السعوديات على تويتر

 ملاك عابد الثقفي

ملاك عابد الثقفي

 الدكتورة سامية العمودي

الدكتورة سامية العمودي

منذ ظهور المواقع الاجتماعية ظهرت الكثير من الشخصيات المعروفة ليتفاعل معها أعضاء منتجين في مجتمعاتهم و كانت الغلبة للشخصيات المؤثرة اجتماعيا، إلا أن هناك بعض من الطبيبات السعوديات  اللآتي ظهرن في هذه الموقع كان لهن وجود وتأثير أقوى على المتابعين ومنهن على سبيل المثال : 
 
الدكتورة ملاك عابد الثقفي :
والتي يتابعها في حسابها على تويتر أكثر من ٣٥ آلف متابع تعتبر الدكتورة ملاك من الشخصيات الملهمة للكثيرات في المجتمع السعودي خاص والعالم عامة إذ كان لقصتها منذ الطفولة إلى اليوم الأثر الأكبر في تواجدها القوي في المواقع الإجتماعية .
 
التحقت ملاك بكلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وبعد تخرجها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة "تفتس" بولاية بوسطن ، لتلتحق بعدها  ببرنامج الماجستير في "الإدارة الطبية "بجانب دراستها وعملها اليومي في (جورج تاون)، لتصبح أول سعودية في مجال الإدارة والأعمال الطبية ، وفي عام 2008 حصلت على أول بورد أمريكي في العالم العربي في علم الأمراض الجينية الجزيئية ، لتكون ضمن أعضاء أهم مستشفيات هارفارد .
 
الدكتورة أمل سليمان العودة : 
أم فيصل وحنين من أكثر الشخصيات تأثيرا في تويتر بتغريداتها التي عرفت بالإيجابية واهتمامها المستمر بتطوير الذات والشخصية يتابعها في حسابها على تويتر أكثر من 39 ألف متابع ، تعمل أمل في طب الأسنان وتستقبل جميع الأسئلة في تخصصها في موقعها الخاص على الآسك وتويتر ، وأمل اخصائية إصلاح وترميم الأسنان في جامعة الملك سعود.
 
وأخيرا وليس آخرا هي الدكتورة الدكتورة سامية العمودي : 
عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة العالمية في صحة الثدي في الولايات المتحدة الأمريكية. والمشرفة على الكرسي العلمي لأبحاث سرطان الثدي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة. وناشطة عالميا في مجال سرطان الثدي . يتابعها في حسابها على تويتر أكثر من 84 ألف متابع ، تعتبر العمودي من أكثر الشخصيات الملهمة وذلك بعد إصابتها مرتين بسرطان الثدي وإصدارها لكتابها الخاص عن سيرتها الذاتية ، و أصبحت الدكتورة سامية العمودي ناشطة عالمية في مجال سرطان الثدي