تنظيم مؤتمر دولي لتطورات "التأهيل العصبي للأطفال" في الرياض

 مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية

مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

بروشور المؤتمر الدولي

بروشور المؤتمر الدولي

تهتم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالعمل على استقطاب وتوطين المعرفة وبناء جسور من التعاون مع أرقى المؤسسات والمراكز العلمية المتخصصة بما يسهم في تطوير برامج الخدمة التي تقدمها مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. 
 
وفي إطار هذا النهج من قبل المؤسسة، أوضح الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام للمؤسسة، أنها قد أنهت استعداداتها لتنظيم فعاليات المؤتمر الدولي عن "التأهيل العصبي للأطفال من التحديات إلى آفاق جديدة"  والذي يقام بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع مركز رانشو لوس انجلوس للتأهيل، وجامعة جنوب كاليفورنيا، خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر القادم في العاصمة السعودية الرياض.
 
أهداف المؤتمر
أشار الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز إلى أن المؤتمر استقطب نخبة من الخبراء من العديد من دول العالم بهدف استكشاف أحدث التطورات في مجال التأهيل لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقات العصبية، ووضع المملكة في المقدمة في مجال طب التأهيل العصبي والأبحاث، وكذلك إعطاء فرص للمتخصصين والطلاب في مختلف مجالات التأهيل للمشاركة في الأبحاث الدولية وتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع أصحاب القرارات لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن المؤتمر يأتي كإضافة لجهود ضمان جودة الرعاية الصحية وتحسين نتائج العلاج للمرضى في المملكة.
 
وبيّن الأمير أن المؤتمر يمثل بتخصصه، والجهات المنظمة له وأعداد العلماء المشاركين فيه، والفعاليات التي يتضمنها، إضافة متميزة للبرامج العلمية التعليمية التي تتبناها المدينة، الأمر الذي ستستفيد منه مختلف القطاعات المعنية بالتأهيل في المملكة.
 
مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية
ولفت إلى إن ما تحقق لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية من تفوق طبي علمي على مستوى المراكز المتخصصة في العالم جاء نتاج سنوات من العطاء والدعم والاهتمام من سلطان الخير الفقيد الغالي الرئيس الأعلى للمؤسسة.
 
وأكد الأمير إن المدينة تسير على النهج الذي تطلع إليه الأمير سلطان رحمه الله، بأن تكون مركزاً تأهيلياً عالمياً متميزاً يعكس تطور مستوى الخدمات الصحية في المملكة، داعياً جميع الجهات العاملة في مجال التأهيل للاستفادة من فعاليات المؤتمر وورش العمل المتخصصة التي تقام على مدى ثلاثة أيام.