لنتيجة أفضل: تناولوا الفواكه في هذا الوقت

تعودنا تناول الفواكه بعد الطعام ظهراً أو مساءاً، لكن خبراء الصحة يرون عكس ذلك. 
 
فبحسب هؤلاء الخبراء، فإن الوقت الأفضل لتناول الفواكه والإستفادة القصوى منها هو في الصباح وعلى معدة فارغة. مشيرين في الوقت ذاته إلى أن تناول الفواكه بعد الطعام مباشرةً يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل صحية أخرى.
 
كيف يكون تناول الفواكه صباحاً أكثر صحة وأمناً؟
بحسب موقع DW World الألماني، فإنه وعند تناول الفواكهة على معدة خاوية، يعمل الجهاز الهضمي على تفكيك السكر الموجود فيها بسرعة، ليستفيد الجسم منه بشكل أحسن، وكذلك ليستفيد من العناصر الغذائية الموجود في الفواكه كالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين "سي". مع توخي الحذر من الإفراط في تناولها بسبب وجود السكر فيها.
 
سببٌ آخر لأفضلية تناول الفواكه على معدة خاوية، وهي أن تناولها مع أطعمة أخرى قد يؤدي إلى تباطؤ عملية الهضم، وذلك لانشغال الإنزيمات الهضمية بوظائف أخرى ما يعني بقاء الفواكه فترة أطول في الجسم وبدء تخمَرها. وهذا يؤدي بدوره إلى تعفنها في الأمعاء مسبَبةً عسر الهضم وانتفاخ البطن ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.
 
يمكن لغير المتعودين على تناول الفواكه صباحاً أو مع وجبة الفطور البدء تدريجياً بإدخالها إلى وجبتهم الصباحية، والإعتماد بشكل كبير على بعض المصادر الأكثر فائدةً كالتوت البرَي والفواكه ذات اللون الأخضر.