دراسة: النساء أكثر رومانسيةً بعد الشبع!

يزداد الشعور بالرومانسية عند امتلاء المعدة

يزداد الشعور بالرومانسية عند امتلاء المعدة

النساء أكثر رومانسية بعد الشبع

النساء أكثر رومانسية بعد الشبع

نعم، هذا ما توصَل إليه علماء بعد إجراء واحدة من الأبحاث الطبية، ليخلصوا إلى أن النساء أكثر استجابة للمنبَهات الرومانسية عندما تكون معداتهنَ ممتلئة وليس فارغة.
 
وقد توصل العلماء لهذه النتيجة عن طريق الصدفة، بعد دراسة دوائر المخ  عند النساء اللواتي اتبعنَ حميةً لإنقاص الوزن ومثيلاتهن اللاتي لم يفعلنَ، وقارنوا صور الدوائر التي التُقطت أثناء شعورهنَ بالشبع بصورهنَ أثناء الجوع بحسب وكالة "أخبار المرأة".
 
واستخدم باحثو علم النفس في جامعة "دريكسيل" الأميركية التصوير بالرنين المغناطيسي لدرس نشاط الدماغ عند النساء اللواتي تناولنَ الطعام قبل إجراء الاختبار، ليجدوا لديهنَ استجابة أكبر وأفضل للصورة الرومانسية بالمقارنة مع النساء اللواتي لم يأكلنَ.
 
وأظهر الرنين المغناطيسي زيادةً في نشاط مركز المكافأة في المخ لدى السيدات اللواتي لم يشعرنَ بالجوع، مما قد يعني أن النساء اللواتي تناولنَ الطعام كُنّ أكثر استعداداً للبحث عن مكافآت من نوع آخر، وهذا يشير إلى احتمال علاقة وطيدة بين الطعام والجنس في دماغ المرأة.
 
جديرٌ ذكره أن نتائج هذا البحث يدعم نتائج الدراسات السابقة، التي أشارت إلى عدوانية الأزواج الذين يشعرون بالجوع، تجاه بعضهم البعض وانتهاء هذه العدونية عندما يتم إطعامهم.