ابتسامة هوليود تجتذب السعوديات!

ابتسامة هوليوود تجتذب السعوديات

ابتسامة هوليوود تجتذب السعوديات

رغم المنظر الجمالي لعدسات الأسنان فإن لها مخاطر صحية

رغم المنظر الجمالي لعدسات الأسنان فإن لها مخاطر صحية

الإبتسامة البيضاء الناصعة أصبحت مطلب لكثير من الفتيات الآتي حرصن على جعلها عنوان لجمالهن ، ومابين تبيض الأسنان والإهتمام بها أصبحت الفتاة السعودية تبحث عن كل ما يجعلها تبدو أكثر تألقا وتميز ، فمن منا لا يبحث عن صنع ابتسامة لؤلؤية تأسر الجميع .
 
 ابتسامة هوليوود تلك الموضة الجديدة التي انتشرت بشكل واسع بين الفتيات والشباب على حد سواء ، لتصبح تلك الابتسامة البراقة هدف الكثيرين ،  وتقوم "قشرة الفينيرز واللومينيرز" بترتيب الأسنان في مكانها الصحيح، وهذا النوع من العلاج يكون سريعا و تعد علاجا أمثل لبعض حالات تصبغ الأسنان.
 
وأكدت دراسات أجرتها الجمعية الأميركية للأسنان، أن تناسق الأسنان والابتسامة الجميلة تزيد من ثقة الانسان بنفسه بنسبة عالية ، هذا وتختلف درجات الفينيرز وفق شكل اللثة، وتكوين وجه الشخص وعمره وجنسه ولون بشرته ، ولا تتأثر بالمصبغات والتسوس والعوامل الأخرى وتتطلب زيارة عيادة الأسنان كل 6 أشهر من أجل المحافظة على صحة وجمال الابتسامة وسلامة الأسنان واللثة بشكل عام.
 
ومع ذلك يحذر ببعض الأطباء من استخدام عدسات الأسنان إلا لمن يحتاجها فعلا فمهما كان تبقى الأسنان الطبيعية هي الأفضل دائما؛ وإن لزم الأمر فمن المهم الحرص على القيام بهذه الخطوة على يد طبيب مختص حتى تكون الأضرار اقل بإذن الله .
 
أضرار ابتسامة هوليوود
 
أول الأضرار التي تلحق بالأسنان هي إضعاف السن بسبب عملية الحفر او النحت ، وممكن ان يتسبب في انحسار اللثة على المدى البعيد ، ثانيها إحتمالية المعاناة من روائح كريهة بسبب تكوين جيوب في اللثة ، تتطلب بعدها عملية سحب العصب لكل الاسنان اذا لم يكن السن مسحوب العصب قد يشعر المريض بالألم فيتطلب العلاج سحب العصب وعلاج الجذور .
 
هل أصبحت ابتسامة هوليوود مطلب الجميع؟ 
 
نعم ففي اخر ثلاث سنوات وفي كل مناسبة اجتماعية احضرها هناك على الأقل ثلاث أشخاص يسئلوني عن ابتسامة هوليود حتى أني أجدها أصبحت هوس غير طبيعي فبعضهم قد تكون لديه مشاكل كثيره في الاسنان تحتاج علاج ورغم ذلك يتجاهلها ويسأل عن هذه الابتسامة ، والبعض ليس بحاجة لها لكنه مستعد لدفع تكاليف وخسارة اسنانه الطبيعية من اجل هذه الابتسامة !!
 
سحر عبدالله من اللذين حصلوا على إبتسامة هوليوود وتقول كنت أعاني من عدم ترتيب أسناني وعلى الرغم من أني استخدمت تقويم الأسنان لمدة أربع سنوات إلا أنها عادة مرة أخرى بسبب ظهور سن العقل لذلك إضطررت لعمل قشرة الأسنان حتى لا أعيد تقويم أسناني مرة أخرى .
 
أما مها عمر فتقول كنت أعاني من إصفرار وتصبغ أساني بشكل واضح ورغم محاولاتي العديدة بتبييضها إلا زنها تعود للتصبغ مرة أخرى بسبب شرب القهوة وضعف الأسنان لدي ومنذ أن وضعت العدسات وأنا أشعر بثقة مطلقه حينما أبتسم ورغم أني كنت متخوفة من البداية إلا أنني حرصت على الإهتمام بها ومراجعه الطبيب بإستمرار .