هام جدا للنساء .. الوقوف يحمي القلب وينحت منطقة الخصر

على الرغم من التحذير من الوقوف كثيرا في حالات صحية معينة، وخاصة فيما يتعلق بأمراض الأوردة الدموية، إلا أنه ظهرت للوقوف فوائد جمة أدلت بها الدراسات الطبية الحديثة.
 
فقد نشرت مجلة  "يوروبيان هارت جورنال" دراسة طبية حديثة مفادها أن الوقوف لفترة طويلة بدلا من الجلوس قد يساعد في الحفاظ على الصحة، فضلا عن قدرته على التأثير على الخصر ومؤشر كتلة الجسم بطريقة إيجابية ما يجعله منافسا لرياضة المشي أحيانا.
 
وعن فوائد الوقوف، أظهرت نتائج الدراسة أن الوقوف يقي الإصابة من أمراض القلب، وذلك لقدرته على تحسين مستويات الكوليسترول والدهون والسكر في الدم.
 
وتعقيبا على هذه الدراسة، أشار البروفيسور "فرانسيسكو لوبيز-خيمينيز" من مايو كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أهمية دور النشاط الجسدي في تحسين الصحة، وقدرته على خفض معدلات الوفيات، الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحا كم المزايا الصحية التي من الممكن أن يحصل عليها أي شخص يقف 4 ساعات ويمشي ساعتين يوميا على أن يكون متحركا أثناء وقوفه ولا يلتزم بوضعية ثابتة.
 
ومن هنا تتضح أهمية الحركة مع الوقوف، وأهمية المشي وتواصل النشاط الجسدي، كما تتضح أيضا مساوئ الجلوس التي لا حصر لها، والتي تدخل الجسم في دائرة المرض.