إنعشي جسمك بهذه المشروبات الصيفية الباردة

مخفوق الفواكه مع الحليب

مخفوق الفواكه مع الحليب

مخفوق الموز مع اللوز والشوكولاته

مخفوق الموز مع اللوز والشوكولاته

الشاي المتلَج مع قطع الليمون

الشاي المتلَج مع قطع الليمون

مخفوق البطيخ مع النعناع

مخفوق البطيخ مع النعناع

الطقس حارٌ جداً هذه الأيام، إنه الصيف اللهَاب الذي يلفح وجوهنا بحرارته القوية.
 
والحرارة المرتفعة تنعكس سلباً على صحتنا، من خمول وأرق وانزعاج، فلا تترددي في إعداد المشروبات الصيفية المنعشة لاستعادة النشاط والحيوية والإستمتاع بها مع عائلتك أيضاً.
 
من هذه المشروبات:
- مخفوق الحليب والعصائر المثلَجة: يمكن لهذا المخفوق أن ينعش الجميع، كما أن إضافة الشوكولاته مثلاً سيزيد من حماسة الصغار بالطبع. إختاري الفواكه المفضلة لديكم واخلطيها مع الحيب القليل والدسم، أضيفي بعض العسل لإعطاء نكهة حلوة أيضاً. ولا تترددي في إدخال بعض المكونات مثل الشوفان وحبوب الشعير المغذَية أيضاً. 
 
- مخفوق الزنجبيل: هل يمكن؟ بالطبع، خاصةً إن أضفت إليه الحليب والدراق والبابونج، فهو يساعد على الراحة والإسترخاء والنوم وكذلك تقوية الجهاز المناعي. كما أنه يبعث الطاقة في جسمك خلال متابعتك لنشاطات أطفالك اليومية.
 
- مخفوق الموز واللوز والشوكولاته: لا يحتوي على أكثر من 180 سعرة حرارية للحصة الواحدة، يعني يمكنك الإستمتاع به دون الشعور بالذنب. وإعداده سهلٌ أيضاً.
 
المكونات:
- موزة مجمَدة ومقطَعة
- ملعقتان صغيرتان من العسل
- كوب واحد من حليب الصويا 
- ثلاث قطع من الشوكولاتة الداكنة (كاكاو بنسبة 70%).
 
طريقة التحضير: 
أخفقي المكونات إلى أن تصبح مثل الكريما واستمتعي!
 
- مخفوق البطيخ الأحمر مع النعناع: يحتوي على 98 سعرة حرارية فقط للحصة الواحدة، يمكنك تحضيره مع الزبادي قليل الدسم والبطيخ من دون بذر وبعض النعناع الطازج.
 
- الماء المنكَه: ليس أفضل من الماء لإرواء العطش ومنح الإنتعاش للجسم. وإضافة النكهات للماء هو بديلٌ صحي أيضاً للإبتعاد عن الروتين ومنح الجسم طاقة الخضروات والفواكه. يمكنك إضافة قطع الليمون والخيار والنعناع إلى كوب الماء، كما يمكن إضافة بعض الفواكه مثل التوت والبرتقال.
 
- الشاي المثلَج: لا شيء أفضل من كوب شاي ينعش القلب والعقل معاً، وفي الصيف نحبذ الشاي المتلَج الذي يُثلج قلوبنا ويروي ظمأنا. أضيفي الفواكه أو الليمون لإبريق الشاي وضعيه في الثلاجة طوال الليل ليبرد ويمكنك الإستمتاع بشربه في اليوم التالي.