الأفوكادو تنافس الموز لمقاومة العطش في رمضان!

الأفوكادو تساعد على تخفيف العطش في رمضان

الأفوكادو تساعد على تخفيف العطش في رمضان

الأفوكادو والموز فواكه مفيدة للحد من العطش في رمضان

الأفوكادو والموز فواكه مفيدة للحد من العطش في رمضان

يتناقل الكثير من الناس خلال شهر رمضان معلومة أن" أكل الموز يقلل من الشعور بالعطش" وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.  و على الرغم من صحة المعلومة إلا أن الطبيب الكويتي عبدالله مجبل المطوع أخصائي التغذية العلاجية أكد من خلال حسابه في "سناب شات" أن ثمرة الأفوكادو تعد أكثر أهمية من الموز من هذا الجانب بسبب احتوائها على نسبة أعلى من البوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم وحمض الفوليك.
 
وقال المطوع أن الأفوكادو تحتوي على فيتامين E  كما تحتوي أيضا على الألياف، والبروتين، والعديد من العناصر النباتية المفيدة. و لعل المأخذ الوحيد على فاكهة الأفوكادو هو ارتفاع معدل السعرات الحرارية فيها والسبب هو أنها تضم نسبة عالية من الدهون ..  إلا أنها دهون غير مشبعة و تعتبر من الدهون الصحية. 
 
كما يحتوي الأفوكادو على مركبات نباتيه تسمى sitosterol والتي لها خصائص فتاكة لخفض الكولسترول الضار وتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.
 
وأكد أن إضافة زيت الأفوكادو مع فيتامين B12 وعمل خليط لدهن الجسم بهما يساعد على تغذية الجلد وجعل الجلد لماعاً. كما أنه يساعد في علاج الصدفية و الوقاية من أعراض الشيخوخة لإحتواء هذه الفاكهة الفريدة علي الجلوتاثيون الذي يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، كما أنها تشجع على سلامة الجهاز العصبي.