موسم الصحة والمذاق الرائع في شهر يونيو

البازيلاء

البازيلاء

الشمندر

الشمندر

الفراولة

الفراولة

الخوخ

الخوخ

الثوم الأخضر

الثوم الأخضر

جاء موسم الصيف بحرارته العالية وشمسه القوية، وجاء معه أيضاً موسمٌ جديدٌ من الخضروات والفواكه التي تنعش القلب وتملأ المعدة بأشهى المذاقات.
 
فلا تترددوا في تذوق ما يحفل به شهر يونيو من مواسم الخضروات والفواكه اللذيذة والمفيدة للصحة معاً.
 
من الخضروات:
- الهليون: من الخضروات الغنية بمادة النياسين وكذلك الريبوفلافين كما أنه غني أيضاً بحمض الأسكوربيك و يحتوي على كميات متوسطة من الفوسفور و الحديد و فيتامين أ. وفي شهر يونيو، يصبح الهليون سميك التكوين ويصلح للسلطات.
- البازيلاء: خلال شهر يونيو، ستتمتعون بتذوق البازيلاء الطازجة بدلاً عن المجمَدة، وأفضل وقت لتناولها هو نهاية شهر يونيو. تقدم البازيلاء طاقة للجسم لما فيها من ألياف وبروتينات، وهي غنيةٌ بمادة اللوتين التي تحمي العين. كما أنها ترفع نسبة السكر في الدم.
- الشمندر: في شهر يونيو، يكون للشمندر طعمٌ حلوٌ، وعندما يصبح طازجاً يمكن إضافته إلى السلطات. والشمندر مفيدٌ كعلاج لفقر الدم، كما أنه مصدرٌ غني لحمض الفوليك وفيتامينات "أ" و"سي"، بالإضافة إلى عناصر البوتاسيوم والمغنيزيوم وهو مدرٌ جيد للبول.
- الثوم: إن كنتم من محبي الثوم الأخضر، فهذا الشهر هو موسمه. فوائده عديدة ولا حصر لها، من أهمها العناية بالقلب، وتخفيض الكوليسترول، ومطهَر قوي ومضاد للجراثيم. يمكن تناوله مشوياً أو إضافته إلى بعض الأطباق كالبيتزا مثلاً.
 
من الفواكه:
- الفراولة: هذه الحبوب الحمراء تصلنا طازجة وشهية خلال شهر يونيو، وهي تصلح للأكل طازجةً أو من خلال إضافتها لسلطة الفواكه أو كعصير. وهي غذاءٌ فعال في الرشاقة وإنقاص الوزن، كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي"، وهي مضادة للأكسدة وتعمل على حماية القلب والأنسجة. 
- الخوخ: في هذا الشهر سترون الخوخ بقشرته اللامعة في المتاجر، وبإمكانكم أكله طازجاً أو إضافته إلى سلطة الفواكه. يعمل الخوخ على تخفيف الإمساك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، يساعد في حماية القلب من الأمراض، يعالج حصوات المثانة كما يحمي من الإصابة بهشاشة العظام.
 
لكل موسمٌ خضرواته وفواكهه اللذيذة والصحية، فاحرصوا على أن تتناولوا المنتجات في موسمها.