"سعادة" برنامج الضمان الصحي لمواطني دبي

"سعادة" برنامج الضمان الصحي لمواطني دبي

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي رسمياً برنامج "سعادة" للتأمين الصحي الخاص بالمواطنين في إمارة دبي والذي يستهدف نحو 130 ألف مواطن في الإمارة.
 
وجاء إطلاق برنامج التأمين الصحي الجديد "سعادة" لتوفير فرص الاستفادة من الخدمات المتميزة في القطاعين العام والخاص بدبي اعتباراً من اليوم.
 
و"سعادة" برنامج ضمان صحي هو الاول من نوعه الذي يستخدم بطاقة الهوية الوطنية للتسجيل لخدمة الموطنين ولتوفير أرقى معايير الحياة الصحية السليمة ضمن الجهود المستمرة لتحقيق الأمن الصحي وتطبيق أفضل الممارسات الصحية التي تعمل على حماية الأفراد وتعزيز معايير المعيشة والرفاهية للناس والأجيال اللاحقة في المجتمع لتحقيق السعادة للناس.
 
ويعد سعادة أول برنامج يستخدم بطاقة الهوية للتسجيل في البرنامج عبر التطبيق الذكي، ويتميز بتركيزه على أهمية الكشف المبكر عن الأمراض والعلاج المبكر وفق أفضل الممارسات العالمية ومتابعتها عبر نظام إلكتروني ذكي.
 
وتم تصميم البرنامج لتغطية المواطنين ممن لايستفيدون حالياً من أي تغطية تأمينية تابعة لحكومة دبي، وتم تحديد عدد من المراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة للتسجيل في برنامج سعادة لضمان تسهيل وصول الجميع للخدمة.
 
ويوفر البرنامج فريقاً متنقلاً لتغطية جميع الإمارة لخدمة الأفراد الذين يحتاجون الى مساعدة ويصعب عليهم الحضور الى مراكز التسجيل.
 
ويهدف البرنامج إلى تعزيز المكانة التنافسية لدبي محلياً وعالمياً في سعيها للرقم واحد، وضمان الأمن الصحي للمواطنين.
 
وسيتيح برنامج سعادة لجميع المواطنين في الامارة الاستفادة من الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص، كما يتميز بسهولة الوصول الى الخدمات ذات الجودة العالية والمقدمة عبر سلسلة من الضوابط والمبادرات والأنظمة الذكية وآليات قياس مؤشرات أداء المخرجات الصحية، ورضا المستفيدين، والكفاءة التشغيلية لأطراف المنظومة التأمينية ومقارنتها بالنتائج العالمية، ونشر هذه المؤشرات ليتسنى لأفراد المجتمع الاطلاع عليها بشفافية عالية.
 
وتدعو صحة دبي الراغبين في أخذ موعد لإصدار بطاقة "سعادة" التسجيل عبر التطبيق الذكي من آبل ستور عبر الرابط التالي: