هذه "النبتة" تقتل الخلايا السرطانية خلال ساعات

نبتة الشيح قادرةٌ على القضاء على الخلايا السرطانية خلال ساعات

نبتة الشيح قادرةٌ على القضاء على الخلايا السرطانية خلال ساعات

نبتة الشيح هي نبتةٌ عطرية، نباتٌ معمَر ورائحته عطرية وله أنواعٌ كثيرة أغلبها برية. يمكن زراعته في التربة الرملية للحدائق، يُستخدم النبات كاملاً ما عدا الجذور، ومن المواد الفعَالة فيه مادة السانوتين.
 
وقد تبيَن أن نبتة "الشيح" التي يتم استخدامها منذ آلاف السنين في الطب التقليدي الصيني لعلاج ارتفاع الحرارة ومحاربة أمراض متنوعة مثل المالاريا، فعالة أيضاً في محاربة السرطان لقدرتها على قتل الخلايا السرطانية خلال ساعات معدودة.
 
وبحسب موقع "tes-videos" فإن دراسات جديدة أُجريت في جامعتي كاليفورنيا وواشنطن على نبتة "الشيح"، المعروفة علمياً بـ"Artemisis Annua"، أكدت فعاليتها في القضاء على السرطان.
 
وبحسب الدراسة في جامعة كاليفورنيا، تبين أن مادة "الأرتيميزيمن" الموجودة في هذه نبتة الشيح، قادرةٌ على القضاء على 28% من الخلايا السرطانية في الرئتين، وعند إضافة الحديد إليها تصبح قادرة على قتل 98% من الخلايا السرطانية خلال 16 ساعة فقط، من دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على الأنسجة الجيدة وغير المريضة، وهذا بمثابة نقطة إيجابية إضافية لهذه النبتة. 
 
في حين أظهرت الدراسة في جامعة واشنطن أن هذه النبتة تقضي على 75% من الخلايا السرطانية في الثدي في غضون 8 ساعات وتتخلص منها بشكل نهائي خلال 24 ساعة.