خمس حبات جوز.. وهذا ما يحصل للقلب

الجوز يعزَز صحة القلب بشكل كبير

الجوز يعزَز صحة القلب بشكل كبير

خمس حبات جوز يومياً والقلب بصحة جيدة

خمس حبات جوز يومياً والقلب بصحة جيدة

تطالعنا كل يوم معلومة جديدة عن فوائد بعض أصناف الطعام، خصوصاً في الوقاية من الأمراض الخطيرة والمزمنة. وكلنا قرأنا سابقاً عن فوائد الجوز في حماية القلب، لكن ما أظهرته دراسة جديدة من فوائد جمة للجوز على صحة القلب يجعلنا نرغب أكثر في تناول هذه المكسرات يومياً.
 
ففي دراسة أجراها الدكتور بيني كريس أترتون، أستاذ التغذية في جامعة بنسلفانيا، خلُص هذا الباحث إلى أن تناول حفنة من المكسرات يومياً يؤمن حمايةً فورية من أمراض القلب، كما أن تناولها بانتظام يقلَل خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير ويوفَر حماية دائمة للقلب.
 
وبحسب الدكتور أترتون، فإن تناولنا لحفنة من الجوز أو زيت الجوز لمدة أربعة أيام في الأسبوع، يمكن أن يقلَل خطر الإصابة بأمراض القلب. وفي هذه الدراسة بالذات، تمَ تحديد الكمية الواجب تناولها يومياً لتحقيق فائدة صحية أفضل. فتناول ثلاثة ملاعق كبيرة أو ما يعادل 51 غراماً من زيت الجوز، يساعد في تحسين حالة الأوعية الدموية في غضون 4 ساعات. 
 
كما أظهرت الأبحاث أيضاً، تحسناً في مستوى الكوليسترول في الدم ومرونة الأوعية الدموية، ما يساعد على تدفق الدم بشكل جيد، وذلك بعد 4 ساعات فقط من تناول حبات الجوز أو زيتها. 
 
وقد أثبت زيت الجوز فعاليته وأهميته في حماية وسلامة الخلايا البطانية، وهي الخلايا التي تغلَف الأوعية الدموية وتلعب دوراً رئيساً في مرونتها.