المندفعون أكثر عرضةً للشراهة المرضية

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص المندفعين أكثر عرضة إلى تناول الطعام بشراهة عند شعورهم بالإحباط أو الحزن طبقا لما ذكر في دراسة قادتها كيلي كلمب Kelly Klump.
 
 كيلي كلمب أستاذة في جامعة ميتشيغان ويوجد معمل للدراسات الخاصة باضطرابات تناول الطعام يحمل اسمها في الجامعة، وحسب الدراسة فإن الشخص الذي يعاني من الإحباط أو مر بتجربة سيئة يميل إلى تناول الطعام بكثرة في بضع الأحيان كنوع من المواساة أو ليشعر بشعور أفضل، إلا أن الأشخاص المندفعين قد يتناولون الطعام بشراهة وبشكل مرضي عند شعورهم بالإحباط أو مرورهم بتجربة سيئة.
 
الشراهة المرضية في تناول الطعام (Binge eating): هي تناول كمية طعام كبيرة من الطعام في وقت قصير بشكل مرضي يفتقر إلى السيطرة، وهذه الصفة لدى الأشخاص لا ترتبط فقط بالشعور بالإحباط بل ترتبط أيضا بالسمات الشخصية لدى الفرد ولذلك فإنك غالبا ما ستجدها في الأشخاص الذين يتسمون بالاندفاع وذلك طبقا للدراسة الجديدة التي كشفت عن الأشخاص الذين يعانون من الشراهة المرضية غالبا ما ستجدهم مندفعين ويتميزون بردود أفعالهم الانفعالية وغير المتوقعة.
 
الباحثون في هذه الدراسة يعتقدون أنه في حالة التمكن من علاج السلوك المرضي الذي يدفع المرء إلى الإسراع لتناول الطعام في حالة الشعور بالإحباط أو الضغط العصبي فإنه من الممكن مساعدة الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تناول الطعام بأنواعها (eating disorders).