أطعمة صحية لفصل الصيف

البطيخ

البطيخ

الزبادي

الزبادي

المانجو

المانجو

الشاي المثلج

الشاي المثلج

الذرة

الذرة

الخيار

الخيار

القهوة المثلجة

القهوة المثلجة

مراقبة السعرات الحرارية التي نتناولها في موسم الصيف أمر ضروري للغاية، فمع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموسم يلجأ الكثيرون إلى تناول عدد من المشروبات الباردة غير الصحية مثل المياه الغازية أو تناول المثلجات (مثل الآيس كريم) لتساعدهم على احتمال حرارة الصيف، هذه الأطعمة والمشروبات قد تجعلك تشعر بشعور أفضل خلال موسم الصيف إلا أنها ستتسبب أيضا في زيادة وزنك، وحتى تحافظ على صحتك في موسم الصيف عليك أن تتناول كمية كبيرة من السوائل حتى لا تصاب بالجفاف، وكذلك تناول عدد من الأطعمة الصحية والمشروبات الباردة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ومنها:
 
البطيخ: تناول البطيخ في موسم الصيف يقي من الجفاف وذلك لأنه يحتوي على الماء بنسبة 92%، وهو أيضا من الفاكهة الصحية المفيدة التي تقي الجسم من الإجهاد الحراري الذي قد يتعرض له في موسم الصيف وهو يحمي البشرة من أشعة الشمس.
 
القهوة الباردة: مشروب القهوة الباردة هو أفضل مشروب يمكنك أن تتناوله في فترة الصباح خلال موسم الصيف فهو ذو تأثير منبه ومنعش وسيجعلك أكثر نشاطا خلال اليوم، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب واحد من القهوة المثلجة يوميا يقلل فرصة الإصابة بسرطان الجلد، وهو المرض الذي تسببه أشعة الشمس القوية خلال موسم الصيف.
 
الذرة: وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس، والتي تقلل أيضا من شيخوخة البشرة، وهذا ما يجعل الذرة طعام مثالي لموسم الصيف فهو طعام صحي وذو فوائد جمة.
 
الخيار: الخيار من الخضراوات الصحية المفيدة وهي ذات تأثير منعش ومهدئ للجسم ولذلك يفضل تناوله بكثرة خلال موسم الصيف خاصة وأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والتي تقي الجسم من الجفاف وتساعد أيضا على التخلص من السموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم.
 
الشاي المثلج: تناول كوب من الشاي المثلج سيساعدك بالتأكيد على احتمال حرارة موسم الصيف، أضف إلى ذلك أن تناول الشاي المثلج بشكل متكرر يقلل خطر الإصابة بعدد من الأمراض ومنها مرض الزهايمر ومرض السكري وهو يساعد أيضا على تقوية الأسنان واللثة والعظام.
 
الزبادي: الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، البروتينات والفيتامينات، وهو يحتوي أيضا على بكتريا نافعة تساعد على تحسين كفاءة عملية الهضم.
 
المانجو: فاكهو المانجو من المصادر الغنية بعنصر البوتاسيوم والذي يساعد على تنظيم ضربات القلب والتحكم في ضغط الدم، هذه الفاكهة المنعشة تساعد على تقليل شعورك بالإجهاد خلال موسم الصيف لذلك من الضروري أن تضعها في قائمة الأطعمة التي تتناولها عادة في موسم الصيف.