خبز الحبوب غير المقشرة يقي من السرطان

معجنات

معجنات

يعد الخبز الأسمر أفضل الإختيارات الصحية للإنسان، لغناه بالألياف، وكافة المعادن والفيتامينات الهامة والرئيسية التي يحتاجها الجسم، وليكون مقبولا بين المستهلكين تم صنعه وتحضيره بطرق عديدة، منها الخبز الأسمر السادة، الخبز الذي بحتوي على حبوب مقشرة، وآخر بحبوب غير مقشرة، ولكن أيهما تختار ولماذا؟
 
يعد خبز الحبوب المقشرة الأفضل لصحتك لأنه يقيك مرض السرطان وأمراض أخرى كأمراض القلب، والسكري، فقد أكدت دراسة أجراها باحثون في جامعة "هارفارد" أن تناول يقلل من إحتمالات الوفاة بنسبة 17%.
 
وتوصل الباحثون لهذه النتيجة الهامة من خلال فحص 370 ألف شخص، تم التأكد من خلوهم من الأمراض السرطانية وأمراض القلب، بحيث تمت متابعتهم خلال 20 عاما، علما بأن أعمارهم وقت بدء الدراسة كانت قد تراوحت ما بين الخمسين والواحد والسبعين عاما.
 
وجاءت النتيجة في صالح الأشخاص الذين كانوا يتناولون كميات عالية من الألياف الغذائية المتوافرة بوفرة من خلال إعتمادهم على خبز الحبوب غير المقشرة، حيث قل معدل الوفاةً فيما بينهم ب خلال فترة عقدين بنسبة 17% مقارنة بآخرين لم يهتموا بتناول الألياف بطريقة منتظمة، إذ كان الإعتماد عليه قليلاً. 
 
لذلك أوصى الباحثون بتناول كمية وفيرة من الألياف الغذائية يوميا على أن يتم تناول نحو 34 غراما من الحبوب غير المقشرة الذي يضمن لك الحصص المفروض تناولها من الألياف يوميا، ليكون طوق نجاه لك من السرطان وأمراض القلب والرئة، والسكري، كما أكدوا أهمية الألياف في تنظيف الجسم وتحسين حالته بصورة عامة.