لقشور الفواكه فوائد أيضاً

لقشور الفواكه فوائد كبيرة

لقشور الفواكه فوائد كبيرة

للفواكه وقشورها فوائد صحية وجمالية جمة

للفواكه وقشورها فوائد صحية وجمالية جمة

صحيح أن للفواكه فوائد جمة، لكن هل تعلمين عزيزتي أن قشورها تحمل أيضاً الكثير من الفائد للصحة والجمال؟
 
سنستعرض معك اليوم لبعض الفواكه والقيم الغذائية والجمالية التي تحملها قشورها. هكذا وفي المرة القادمة التي تتناولين فيها الفواكه، ستفكرين ملياً قبل التخلص من قشورها.
 
قشر الرمان: يحمل فوائد عديدة للجهاز الهضمي والبشرة والشعر.
قشر الموز: قد لا تعلمين عزيزتي حجم الفوائد التي تكمن في قشور الموز، وتحديداً الجانب الداخلي منها. فإن كنت تعانين من الصداع النصفي، فإن وضع قشور الموز الداخلية لمدة تصل إلى ربع ساعة تساعد على تخفيف الصداع بشكل كبير. ويمكنك استخدامها في معالجة إرتفاع ضغط الدم وذلك بشرب مغلي قشر الموز، كما فعل سكان الباهامس منذ القدم.
 
يساعد قشر الموز أيضاً في تبييض الأسنان إذ تعمل المواد والعناصر الموجودة في القشرة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم على تبييض الأسنان بشكل فعَال. ، وذلك بفرك الأسنان جيداً بقشرة الموز الداخلية. 
 
قشر الليمون: يتميز قشر الليمون برائحته المنعشة، إلى جانب كونه معقم، والأهم يمكن الإستفادة منه جمالياً في تفتيح بعض الأمكان الغامقة في الجسم كالأكواع مثلاً. كما يعمل قشر الليمون كمطهَر للفم ويمنحه رائحةً منعشة. مع الحذر بتناول قطعة بسيطة منه لأنه قوي وقد تضر كثرته بالطبقة الواقية للأسنان.
 
وللرشاقة، فإن شرب فنجان صغير من مغلي قشر الليمون بعد الأكل بنصف ساعة يخلَص الجسم من الدهون الزائدة.
 
قشر الخيار: يُعدَ الخيار من الفواكه أيضاً، وللخيار وقشوره فوائد كبيرة جداً للجهاز الهضمي. أما جمالياً ففوائده ترتبط بالحفاظ على صحة الجلد ومرونته وحيويته.