هل تحمي القهوة من سرطان الجلد الميلانوما؟

هل تحمي القهوة من سرطان الجلد؟

هل تحمي القهوة من سرطان الجلد؟

الوقاية هي أفضل السبل للحد من الإصابة بسرطان الجلد

الوقاية هي أفضل السبل للحد من الإصابة بسرطان الجلد

في دراسة حديثة تمَ نشرها في مجلة The Journal of National Cancer Institute أن الإستهلاك اليومي للقهوة يمكن أن يحمي من سرطان الجلد المعروف بالميلانوما.
 
وقد أجرى الباحثون تحليلاً لبيانات تتعلق ب 447،357 شخصاً، فوجدوا انخفاضاً بنسبة 20 في المئة لسرطان الجلد الخبيث عند الأفراد الذين تناولوا أربعة أكواب أو أكثر في اليوم الواحد، مقارنةً مع الذين لا يشربون القهوة بتاتاً. لكن الباحثون لم يقرروا بعد الجوانب الخاصة في القهوة التي تصنع هذا الفارق واعترفوا بحاجتهم لإجراء المزيد من الأبحاث، وخاصةً لجهة العلاقة بين الكافيين والحدَ من سرطان الجلد. ومن المحتمل أن تكون هناك متغيرات وعوامل مشتركة يمكن أن تفسر هذه العلاقة. فعلى سبيل المثال، قد نجد أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة يميلون للجلوس في الداخل، في حين أن أولئك الذين يشربون القهوة أقل لديهم وظائف في الهواء الطلق، مما يزيد من خطر إصابتهم بسرطان الجلد الخبيث بسبب التعرض الشديد لأشعة الشمس.
 
وبما أن البحث ما زال أولياً، فإن الباحثون خلصوا إلى نتيجة مفادها أن الطريقة الأكثر فعاليةً للحدَ من الإصابة بسرطان الجلد هي في ممارسة عادات صحية وآمنة. وتدعم مؤسسة سرطان الجلد هذا الإستنتاج وتنصح باعتماد نظام حماية كامل من أشعة الشمس، يشمل البقاء في الظل لوقت أكثر وارتداء الملابس الواقية والقبعات عريضة الحواف والنظارات الشمسية التي تحجب الأشعة ما فوق البنفسجية، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس يومياً.