هذه الأدوية تزيد من أوزانكم

أدوية تزيد الوزن

أدوية تزيد الوزن

تعمل أدوية منع الحمل على زيادة الوزن

تعمل أدوية منع الحمل على زيادة الوزن

فيما نهرع لتناول بعض الأدوية لمعالجة الأمراض أو لإنقاص الوزن أو لمعالجة الإكتئاب، لا ندرك جيداً الآثار الجانبية التي تخلَفها هذه الأدوية إلا بعد مرور الوقت.
 
من الآثار الجانبية غير المستحبة هي زيادة الوزن، واليوم نستعرض لكم أسوأ خمسة أدوية تعمل على تخزين الشحوم وزيادة الشهية على تناول الطعام وتغيير نسب الأنسولين في الجسم.
 
1. أدوية الكورتيزن: تعمل على زيادة الوزن وانتفاخ الجسم بشكل مزعج، لأنها تعمل على احتباس السوائل والأملاح تحت الجلد، ولهذا تُعرف ب "السمنة الكاذبة".
2. أدوية منع الحمل: بسبب احتوائها على هرمون البروجستيرون والأستروجين، فإنها تفتح الشهية على التهام الطعام بشكل زائد، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن.
3. أدوية الحساسية والإكتئاب: تعمل بعض هذه الأدوية على تنبيه الجسم على الشعور بالجوع، فيما يعمل بعضها الآخر على تراكم الشحوم وعدم تكسَرها. 
4. أدوية الأمراض النفسية والعصبية: تؤثر سلباً في توازن الهرمونات ويمكن أن تزيد من الشهية. كما أنها تخفَض من مستوى نشاط الفرد.
5. أدوية التنحيف: فيما أن الهدف الأساسي منها تخسيس الوزن، فإن بعضها يعمل بطريقة عكسية مما يؤدي إلى زيادة الوزن وليس نقصانه.
 
من المهم لنا جميعاً أن نعرف خصائص كل دواء وأثره على صحتنا قبل تناوله، والأجدر أن نستشير طبيبنا المختص لأنه أدرى بحالتنا الصحية والأدوية المناسبة لها في كل حالة.