العجائب السبعة للماء

عجائب الماء

عجائب الماء

إشربي المزيد من الماء وانعمي بالصحة

إشربي المزيد من الماء وانعمي بالصحة

هل علينا الحديث مرة جديدة عن فوائد الماء؟
 
بالطبع، فالماء أساس كل شيء حي، وبدونه لا يعيش أي مخلوق على وجه البسيطة. وللماء فوائد لا تُعدَ ولا تُحصى، للصحة والرشاقة والجمال، مما يجعله منبعاً للعجائب الشفائية والصحية. 
 
اليوم سنعرفك بإيجاز على العجائب السبعة للماء، وبعد ذلك قرري عزيزتي إن كنت ستتجهين لشرب مزيد من الماء أم لا.
 
1. تريدين أن تكوني رشيقة؟ عليك بالماء، فالماء يعزَز ويُنشَط عمل الأيض في الجسم (خصوصاً الماء المتلَج) مما يجعلك تشعرين بالإمتلاء وبالتالي عدم التهام كميات أكبر من الطعام. لكن لا نعني بذلك الماء المحلَى بنكهات بل الماء الطبيعي بدون أي إضافات، واحرصي على شرب كوب من الماء قبل ساعة من تناولك الطعام لأنها ستشعرك بالإمتلاء. 
2. الماء يدعَم الطاقة: والمقصود بها طاقة جسمك، خصوصاً عند شعورك بالخمول والكسل، إشربي كوباً من الماء لمنع التجفاف ومحاربة التعب. إن الكمية المناسبة من الماء تساعد في جعل القلب يضخ المزيد من الدم وبطريقة فعالَة. كما أن الماء يسهم في نقل الأوكسجين عبر الدم وغيرها من المغذَات الأخرى التي تحتاجها خلايا الجسم.
3. قلقة ومتوترة؟ للماء سحره في إزالة شعور التوتر. وبما أن حوالي 70 إلى 80 في المئة من أنسجة الدماغ هي من الماء، فإن تجفافها سيؤدي إلى شعور الجسم والعقل معاً بالتوتر وعدم الراحة.
إن كنت تشعرين بالعطش، فهذا يعني أنك تعانين من التجفاف قليلاً. ولكي تبقي معدلات التوتر لديك منخفضة، إحتفظي بكوب من الماء بجانبك دوماً أو احملي معك قارورة ماء لتشربي منها.
4. بناء العضلات مع الماء: إن شرب الماء بانتظام يمنع العضلات من التشنج ويليَن المفاصل في الجسم. وعندما يحصل جسمك على كفايته من الماء، ستقدرين على التمرين أقوى ولمدة أطول بدون أي صعوبات.
5. الماء لتحسين البشرة: تصبح التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة أكثر عمقاً عند جفاف الجسم، ولذا يُعتبر الماء الكريم الطبيعي الأفضل لمعالجة هذه المشكلة.
فشرب الماء يعمل على ترطيب خلايا الجلد وملئها، مما يجعل وجهك وبشرتك يبدوان أصغر سناً وأكثر نضارةً. كما أن الماء يطرد السموم من الجسم ويحسَن من عملية تدفق ودوران الدم، مما يعطي إشراقاً لبشرتك.
6. حركة أمعاء طبيعية: كما الألياف، يلعب الماء دوراً أساسياً في عملية الهضم، ويعمل على تحليل بقايا الطعام وتمريرها بيسر وسهولة عبر الجهاز الهضمي. 
عند الجفاف، يقوم الجسم بامتصاص الماء كلياً مما يجعل القولون جافاً وبالتالي تصعب عملية إخراج الفضلات. 
7. الماء يُقلَل من حصى الكلى: الملاحظ أن وتيرة الألم بسبب حصى الكلى تزداد يوماً بعد يوم، والسبب في ذلك مرده إلى أن معظم الناس، ومنهم الأطفال، لا يشربون كمية كافية من الماء.
فالماء يخفَف من الأملاح والمعادن في البول التي إن بقيت، تعمل على تشكيل بلورات صلبة تُعرف بحصى الكلى. وبالتالي، فإن الحصى لا يمكن أن تتشكَل في البول المخفَف، لذا قلَلي من خطر تشكَل حصى الكلى لديك بشرب المزيد من الماء.
 
هل تشربين كفايتك من الماء؟
الجواب على هذا يحدَده حجم جسمك ونوع النشاط الذي تمارسين والطقس والحالة الصحية بشكل عام.