عالجي الصداع النصفي بدون اللجوء للأدوية

اللوز غني بفيتامين

اللوز غني بفيتامين "ب" ويساعد على تخفيف الصداع النصفي

يسهم تناول الزنجبيل نيئاً في محاربة الصداع النصفي

يسهم تناول الزنجبيل نيئاً في محاربة الصداع النصفي

عليك بشاي اليانسون لمحاربة الصداع النصفي

عليك بشاي اليانسون لمحاربة الصداع النصفي

لا شيء يماثل الماء في تخفيف أوجاع الصداع النصفي

لا شيء يماثل الماء في تخفيف أوجاع الصداع النصفي

عندما تبدأ نوبة الصداع النصفي، نهرع إلى الأدوية للتخلص من الآلام الكبيرة التي تصحب هذا الداء، وأنا أفعل الشيء نفسه.
 
لكن اليوم، سنعرض لك عزيزتي علاجات بديلة عن الأدوية، علاجتٌ طبيعية ستساعدك في التخلص من الصداع النصفي. جربيها وأخبرينا رأيك بها.
 
- العلاج الأوّل - الطعام: حصَني نفسك من الصداع النصفي بتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والفيتامين "ب". فبحسب الدراسات، يساهم هذان النوعان من المواد الغذائية في حماية الإنسان من الصداع، ويمكنك إيجادهما في الفول بشكل أساسي بالإضافة إلى الأطعمة التالية: الموز (المغنيسيوم) واللوز (فيتامين ب2)، والسبانخ (المغنيسيوم) والبيض (فيتامين ب2).
 
- العلاج الثاني - اليانسون: ما أن يبدأ شعورك بالألم، بادري إلى شرب شاي اليانسون. فهذا الشاي يساعد في السيطرة على تمدّد الأوعية الدموية وانقباضاتها. قومي بتحضير فنجان دافئ من اليانسون لحظة بداية أعراض إصابتك بالصداع النصفي.
 
- العلاج الثالث - الزنجبيل: للزنجبيل فوائد غذائية وصحية كثيرة، وهو مفيدٌ جداً في محاربة الصداع النصفي. عند بدء نوبة الصداع، قومي بمضغ الزنجبيل النيء، إذ يعدّ الزنجبيل أحد الأطعمة المضادة للإلتهابات ومحاربة أي مواد قد تسبّب التورّمات. وأظهرت إحدى الدراسات أنّ الزنجبيل فعّالٌ في علاج أعراض الصداع النصفي في حال تمَ مضغه نيئاً.
 
ولا تنسي الماء، فهو يعمل على تخفيف الأوجاع الناتجة عن جفاف الجسم ومنها الصداع النصفي.