طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرقطرق بسيطة لحماية بصرك

طرقطرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

طرق بسيطة لحماية بصرك

في ظل استخدامنا للتكنولوجيا الحديثة من أجهزة كومبيوتر وأجهزة لوحية وهواتف محمولة وتحديقنا باستمرار في الشاشات، فإننا ننسى الضرر الذي تلحقه هذه التكنولوجيا بأعيننا، لذلك فقد حان الوقت لإعطاء عينيك بعضا من الراحة، فقط عليك إتباع النصائح التالية لتحسين رؤيتك والعناية بالعينين.
 
1-عليك إراحة عينيك قليلا منذ الوقت الذي تستيقظين فيه وحتى موعد نومك لأن العينين تعملان باستمرار، عليك القيام بفرك كفي يديك معا بخفة لإشعال لدفء بينهما ثم وضع كفيك على عينيك وتركهما يسترخيان قليلا، عليك تكرار هذا التمرين كثيرا خلال اليوم وبالأخص إذا كنت تعملين على الكمبيوتر.
 
2-عليك الحفاظ على رطوبة عينيك فجفاف العين قد يجعلها مثيرة للحك والإحمرار والألم لذلك عليك إعطاء عينيك فترة راحة من وقت لأخر.
 
3-قومي بممارسة تمارين العين، فحتى عضلات عينيك تتطلب ممارسة الرياضة، لذلك عليك القيام بتمرين كل 20 دقيقة بالتركيز على أحد الأشياء بحيث يكون بعيداً عن العين بمقدار 20 قدم لمدة 20 ثانية، فسوف يساعدك هذا التمرين على الشعور برؤية أفضل.
 
4-عليك زيادة المرونة لعينيك بعدم تركيز نظرك في مكان واحد لمدة طويلة فعليك لف مقل عيونك خمس مرات في عدة فترات لزيادة مرونة عينيك والحفاظ على بصر جيد.
 
5-عليك تقليل سطوع الشاشة فإذا كنت تعملين لساعات على شاشة الكمبيوتر فعليك الحفاظ على سطوع شاشة أقل ما يساعد عينيك على الإسترخاء وحمايتهما من التوتر.
 
6-عليك الحصول على فترات راحة قصيرة، فعيناك بحاجة للراحة أيضا، فإذا كنت تعملين لساعات طويلة على الكمبيوتر عليك أخذ فترة راحة كل ساعتين، وإذا لم تستطيع التحرك عليك إغماض عينيك لمدة عشر ثواني والإسترخاء.
 
7-عليك ارتداء نظارة مناسبة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وبالأخص في الشمس مما يساعد على تحسين رؤيتك.
 
8-عليك تغذية عينيك جيدا بتناول الخضروات مثل الجزر والعنب والمشمش حيث يحتوا على نسبة عالية من البيتا كاروتين الجيد للبصر.
 
9-تجنبي ارتداء العدسات لمدة طويلة فلا ترتديها لأكثر من 19 ساعة باليوم ولا تنسي تنظيفها باستمرار.