جُنَّة... منصة صحية ورياضية عربية

برامج صحية

برامج صحية

شاشة تفاعلية

شاشة تفاعلية

جُنَّة

جُنَّة

تعاني مجتمعاتنا العربية من قلة الوعي الصحي وقد يعود هذا الأمر إلى العادات الغذائية الخاطئة أو المعلومات المجهولة المصدر. من هذا المنطلق إنطلقت منصة " جُنَّة " على الإنترنت لتكون منبراً صحياً رياضياً عربياً وذلك عن طريق تقديم برامج تدريب علمية الكترونية للتعامل والوقاية من الأمراض الشائعة في المجتمع العربي مثل السكري والضغط وارتفاع الكرسترول وغيرها.
 
يتم تطوير البرامج وانتاجها وتقديمها بالتعاون مع جهات صحية ذات علاقة تشارك "جُنَّة" الاهتمام وتحت إشراف أطباء مختصين، ويقوم بالتفاعل اليومي مع المشتركين مدربين صحيين معتمدين. 
 
ويتم التدريب الصحي الإلكتروني في "جُنَّة" بأسلوب تفاعلي ممتع عبر منصة متقدمة الخصائص والميزات، ذات قابلية عالية للاستخدام، وجميلة المنظر. 
 
كما تضم المنصة مقاطع فيديو قصيرة تنشر بشكل أسبوعي يتم تصويرها مع المختص والذي يتم اختياره بعناية مع شريك البرنامج إلى جانب بعض المحتويات التي ستكون على شكل نصوص قصيرة تفاعلية وتكون ضمن محاضرات البرنامج، ومن أجل التأكد من استيعاب المشترك لمضمون محاضرات البرنامج، سيكون هناك بعد كل مقطع تمرين من سؤال/أسئلة مع خيارات للإجابات. محتوى التمرين سيكون مستقى من مضمون المقطع، وسيكون هناك شرح للإجابات الخاطئة وسبب الخطأ وللإجابات الصحيحة. 
 
وفي كل يوم أو من الممكن أن تكون بشكل أسبوعي سيجد المشترك قائمة بالمهام التي يتوجب عليه عملها لتكون متابعته للبرنامج دقيقة وفعالة. 
 
تحتوي منصة "جُنَّة" على شاشة تفاعلية سهلة الاستخدام، تستعرض بطاقات تحتوي على بيانات أنشطة المستخدم الصحية والرياضية اليومية، على أن يتم تجميع تلك البيانات من خلال أشهر البرامج التي تعمل على أجهزة أندرويد وiOS والأجهزة القابلة للارتداء، يشمل ذلك من التطبيقات: قوقل فيت وMoves وRun Keeper، ومن الأجهزة الرياضية القابلة للارتداء سوار مايكروسوفت باند، وفيت بيت، وغيرها.
 
ويوجد في " جُنَّة" جو ترفيهي رياضي يشعل الحماس المتمثلة في " أوسمة جُنَّة " التي تختلف بشكلٍ آلي في حال تحقيق المشترك لأهدافه الرياضية، بالإضافةِ إلى التحديات على سبيل المثال: يمكن الانضمام إلى تحدي أمام الجميع علناُ بمشي 4 كم يومياُ ولمدة أسبوع، أو إنشاء تحدي رياضي خاص أو عام بين المستخدم وبين من يختاره للقيام بذلك. بعد ذلك تستطيع "جُنَّة" من خلال تحليل البيانات معرفة الفائزين.