"إمش 2014" لمحاربة السكري بدعم من كريم عبد الجبار

هي: جمانة الصباغ
 
يتعاون مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري مجدداً مع كبار التنفيذيين في هيئة الصحة – أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان وحلبة مرسى ياس للتعريف بأهمية اتباع نمط حياة صحي ووضعه على رأس قائمة الأولويات تحضيراً لحملة "إمش 2014".
 
وتحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ينظم مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري فعاليات "إمش 2014" والتي تُقام في حلبة مرسى ياس يوم الجمعة 7 نوفمبر بدعم من ضمان. وتاتي الفعالية ضمن حملة التوعية "السكري-معرفة-مبادرة" والتي تُعدَ أطول حملة عامة للتوعية الصحية في دولة الإمارات.
 
وقد حضر كريم عبد الجبار، نجم كرة السلة الأميركي، بدعوة من مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري لتقديم دعمه للجهود المتواصلة التي يبذلها المركز بهدف التوعية بمخاطر مرض السكري وأهمية اتباع نمط حياة صحي واستعراض الفوائد التي تقدمها فعالية "إمش 2014". وكان عبد الجبار قد شارك سابقاً في الحملة التي انطلقت عبر وسائل الإعلام الإجتماعية لدعم حملة "خذ خطوة للسكري" بالتقاط صورة لحذائه وتحدي إعلاميين إماراتيين للمشاركة في الحملة أيضاً، وسيتواجد نجم السلة الأميركي في أبوظبي طوال هذا الأسبوع لتقديم دعمه لفعالية "إمش 2014".
 
ستشهد الدورة الثامنة لحملة "إمش 2014"، حضور 20 ألف مشارك سيمشون على مضمار الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس بهدف التوعية حول مرض السكري ومخاطره. كما تتضمن لهذا العام مجموعةٌ جديدة من الفعاليات ومن ضمنها دراسةٌ ضخمة لاحتساب وتسجيل مؤشر كتلة الجسم للمشاركين الراغبين بالإنضمام لهذه الدراسة، ليتم بعد ذلك نشر النتائج بهدف التشجيع على تطوير برامج وأنشطة مجتمعية صحية.
 
كما يشهد هذا العام إنعقاد فعاليات منتدى "هيلث إكس" للمرة الأولى، وهو منتدى صحي موجَه نحو كافة أفراد المجتمع ويهدف إلى تنشيط الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في كافة المجالات بهدف إحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.
 
ويركز منتدى "هيلث إكس"، الذي سينعقد يوم 7 نوفمبر، على وسائل تمكَن المجتمع من اتباع نمط حياة نشيط، وسيشهد مشاركات يقدمها خبراء ورواد من قطاعات مختلفة لاستكشاف أحدث الأفكار التطبيقية في مجالي الصحة واللياقة البدنية.