علاقتك الزوجية الرائعة تبدأ من طعامك

علاقتك الرائعة تبدأ من طعامك

علاقتك الرائعة تبدأ من طعامك

 اللوز.

اللوز.

الفراولة

الفراولة

السمسم.

السمسم.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

البطيخ

البطيخ

Avocados

Avocados

هي: أريج عراق
 
ورد وشموع وموسيقى رومنسية هادئة، هذه هي تصورات كل فتاة تحلم بحياة سعيدة مع زوج محب حنون، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن هذه الأحلام الرقيقة لا تكفي وحدها لنجاح العلاقة الزوجية، فهناك الكثير من العناصر الأخرى، التي يأتي على رأسها الطعام، حيث تساعدك بعض الأطعمة في إقامة علاقة زوجية ناجحة، بينما يؤثر البعض الآخر بالسلب على هذه العلاقة، فما هي هذه الأطعمة المفيدة، لتجعليها ضيفاً دائماً على مائدتك، وما هي الأنواع السلبية لتتجنبيها قدر الإمكان؟
 
الفراولة
تعتبر الفراولة من أجمل الفواكه، وهي تتمتع بشعبية وقبول كبيرين، وهي إلى جانب فوائدها الغذائية المتعددة، تتمتع أيضاً بفائدة كبيرة كمثير جنسي طبيعي، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تدعم القلب والشرايين، وتزيد من نسبة السيولة في الدم، كذلك فإنها تؤدي إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال، ويفضل تناولها مع الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على عنصر Methylxanthines الذي يعمل على تنشيط الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء.
 
الأفوكادو
من أكثر الفواكه فائدة، وهو غني بكثير جداً من العناصر المهمة مثل فيتامين E وB6 والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنه مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة، وهي عناصر مهمة جداً لدعم القلب والشرايين وتحسين تدفق الدم، مما يساعد في علاج ضعف الانتصاب، وتجنب أمراض القلب والشرايين.
 
اللوز
يحتوي اللوز على الزنك والسيلينيوم Selenium وفيتامين E، وكلها عناصر مهمة للصحة الجنسية والقدرة على الإنجاب، فالسيلينيوم يساعد في علاج حالات العقم، بينما يؤدي الزنك لزيادة إنتاج الهرمونات وتعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، إلى جانب فوائد فيتامين E المعروفة لصحة القلب والشرايين وتدفق الدماء، كذلك يحتوي اللوز على أحماض دهنية مفيدة مثل أوميغا 3، والتي تساعد أيضاً على تعزيز الرغبة الجنسية بشكل صحي.
 
البطاطا الحلوة
من أهم العناصر الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، الذي يؤثر سلباً في المقابل على قوة الانتصاب، كما أنها غنية بعنصر Beta-Carotene وفيتامين A، بما لهما من تأثير إيجابي في علاج العقم.
 
بذور السمسم
من المعروف أن الزنك من العناصر المهمة التي تزيد من إنتاج هرمون Testosterone وعدد الحيوانات المنوية، وتعتبر بذور السمسم من أغنى المواد الغذائية بهذا المعدن بعد المحار، الذي ربما لا يتوفر طوال الوقت، لذا يعد السمسم أفضل بديل له.
 
البطيخ
رغم قلة السعرات الحرارية في البطيخ، إلا أنه في المقابل من أغنى الفواكه بالعناصر الغذائية المفيدة جداً للجسم بشكل عام، مثل السيترولين Citrulline والبيتا كاروتين Beta-Carotene، حيث يساعدان في استرخاء الأوعية الدموية وسهولة تدفق الدم بها، وبالتالي تعزيز القدرة والرغبة الجنسية.
 
في المقابل هناك الكثير من الأطعمة المضرّة والمؤثرة سلباً، مثل اللحووم الحمراء التي تؤثر بشكل مباشر على القلب، كذلك الأطعمة المشبعة بالدهون مثل المقليات، التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي إعاقة تدفقه، كذلك الكحوليات بكل ما لها من تأثيرات سلبية بشكل عام.