"رايت بايت" يُطلق برنامجاً غذائياً خاصاً للرياضيين

هي: جمانة الصباغ
 
يتطلب الحفاظ على الرشاقة عملاً شاقاً ومتابعةً وانضباطاً في تناول الطعام، وتُعتبر التغذية الصحية العامل الرئيسي في تحقيق ذلك. وانطلاقاً من ذلك، إبتكر "رايت بايت" (Right Bite)، المركز الرائد في استشارات التغذية وتوصيل الوجبات الصحية، برنامج "فيول اب" (FuelUp) المخصص للرياضيين، حيث يعمل على موازنة معدلات النشويات والبروتينات في الجسم لتزويده بالفائدة القصوى من الغذاء الذي يحصل عليه، مما يرفع مستوى النشاط الرياضي إلى ذروته.
 
ويناسب البرنامج الرياضيين من الرجال والنساء على حدٍ سواء، ممن يتطلعون إلى زيادة كتلة العضلات لديهم والوصول إلى نسبة معينة من الدهون. ويأتي هنا دور التغذية السليمة لتحقيق ذلك.  
 
ويُجمِع الخبراء على أن النشاطات الرياضية والتغذية السليمة هما جزءان لا يمكن الفصل بينهما بالنسبة لمن يبحث عن الصحة والرشاقة. فالتمارين الرياضية والنشاطات الجسدية هي التي تحفَز الجسم ليتخذ الشكل الجديد الذي تتطلع إليه، سواء كنت ترغب في الحصول على عضلات مشدودة، أو تحاول حرق الدهون أو شد الجسم. بينما تعمل التغذية الصحية بمثابة الوقود الذي يمدَ الجسم بأكمله بالطاقة اللازمة لتأدية التمارين الرياضية، ويأتي تزويد الجسم بالمأكولات الصحية ليساعد على تغيير الجسم نحو الشكل الذي نطمح في الحصول عليه.
 
وتعليقاً على ذلك، قالت ناتالي حداد، مؤسسة ومديرة "رايت بايت": "من المهم تهيئة أجسامنا للتحديات الجسدية بغض النظر عن مستوى لياقتنا أو قوتنا. وهنا يلعب النظام الغذائي الجيد دوراً رئيسياً ضمن برنامج كل شخص يرغب بتزويد جسمه بالفائدة الغذائية القصوى. ويساعد برنامج "فيول أب" بلا شك على زيادة مستوى الأداء الرياضي للحد الأقصى."