نصائح لزيادة الطاقة على الفور

إعداد: جمانة الصباغ
 
هل تشعرين بالضعف الجسماني وقلة القدرة على إتمام الأشياء بفعالية وسرعة؟ لا بد أنها تلك الفترة التي يعاني منها معظم الناس من سيطرة للتعب والإجهاد وعدم القدرة على فعل شيء.
 
نقدم لك اليوم بعض النصائح لاستعادة وتعزيز الطاقة على الفور لتتمكني من العودة لنشاطك المعتاد وليتحول جسدك لآلة تحارب التعب:
 
1.التثاؤب: هو طريقة الجسم لتهدئة الدماغ المتعب، لذا إمنحي عقلك بعضاً من الراحة بالتثاؤب قليلاً.
 
2.الحركة: لا بد أن المشي لمدة عشر دقائق سيبث النشاط فيك من جديد. فكيف إن كانت الحركة بمعدل ساعتين يومياً؟
 
3.الضحك: نمنحك فرصةً اليوم لفتح اليوتيوب وتنزيل بعض المقاطع المضحكة من الإنترنت. فالضحك يعزَز ضغط الدم وضربات القلب. 
 
4.اللون الأحمر: أحيطي نفسك باللون الأحمر، فإن رؤية هذا اللون يجعل عضلاتك تتحرك بشكل أسرع والعمل بجدية أكبر، ما يعطيك دفعة من الطاقة عندما تكونين بأمس الحاجة إليها. لتكن الزهور في مزهريتك حمراء مثلاً.
 
5.بذور الشيَا: إن كنت لا تحبين تناول القهوة دائماً، لمَ لا تتجهين نحو بذور الشيَا التي ستمنحك الطاقة التي تطمحين لها؟ فهذه البذور غنيةٌ بتركيبة من فيتامين بي والألياف والبروتين، ولذلك فإنها ترفع من مستوى الطاقة بدون أي أثر للتوتر.
 
6.التمدد: هل تشعرين بالخمول؟ التمدد هو الحل الأمثل لاستعادة الطاقة. يمكنك التمدد باتباع هذا التمرين المنشَط: قفي في مدخل الباب، مع القدمين متباعدتين قليلاً وحاولي الوصول إلى جانبي الباب. إمسكي إطار الباب بأصابعك وادفعي صدرك للأمام حتى تشعرين بالتمدد في جذعك وظهرك، واثبتي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية. هذا التمرين سيحفَز جهازك العصبي ويعزَز من الطاقة المستنفدة، كما أنه منشَط للجسم والعقل.
 
7.التمرين: يشعر حوالي 85 في المئة من النساء باستعادة الطاقة بعد قيامهن بالتمارين، لذا لا تترددي بالقيام بأي نوع من أنواع التمارين المفيدة.
 
8.الأكل الصحي: تظهر الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 3 تحسَن من عمل الدماغ والمزاج، وهي مفيدةً لتجنب إنعدام الطاقة (يمكنك الإطلاع على مقالة تناولي هذه الأطعمة لتحسين المزاج في قسم حمية ورشاقة لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع).
 
ما هي الوسائل التي تساعدك في استعادة الطاقة؟ شاركينا رأيك وتجاربك.