حلّق بدون خوف في دورة تدريب خاصة

 الكابتن ألرايت خلال الدورة التدريبية

الكابتن ألرايت خلال الدورة التدريبية

الطيران بثقة: المشاركون والمدربون

الطيران بثقة: المشاركون والمدربون

 خلال دورة الطيران بثقة

خلال دورة الطيران بثقة

 الكابتن ستيف ألرايت.

الكابتن ستيف ألرايت.

في خطوة منها لتقليص مخاوف الطيران عند البعض، تقدَم الخطوط الجوية البريطانية مبادرة ’الطيران بثقة‘ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمنح المسافرين القلقين القدرة على التغلب على كافة المخاوف التي تنتابهم خلال الطيران بمجرد يوم واحد. وفي هذا الإطار، فإن دورة التغلب على مخاوف الطيران تأتي في الوقت المناسب، مع دراسة أجرتها الشركة في الإمارات وأظهرت أن أكثر من شخص من بين أربعة أشخاص يعتريهم الخوف خلال السفر جواً بدرجة ما خصوصاً في ما يتعلق بالسلامة. 
 
ووفقاً لهذه الدراسة، فإن 42% من بين الذين ينتابهم بالخوف أثناء السفر جواً يشعرون بأن ذلك يؤثر على جودة الحياة، الأمر الذي يبرز الحاجة المهمة إلى إيجاد حل لهذه المشكلة. من هنا، تعتزم الخطوط الجوية البريطانية إقامة دورة ’الطيران بثقة‘، والتي كانت تُقام فقط في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في دبي لمساعدة المسافرين القلقين من التغلب على مشكلة الخوف. وفي 17 فبراير 2014، سيحضر إلى دبي الكابتن ستيفن ألرايت بصحبة مستشار التغلب على الخوف لإطلاع المشاركين في الدورة على الجوانب العديدة للسفر جواً والأسباب النفسية للقلق لتمكينهم من التغلب على هذه الحالة التي قد تنتابهم أثناء الطيران. 
 
وتهدف دورة ’الطيران بثقة‘ الموسعة التي تقام على مدى يوم واحد وحققت نجاحاً بنسبة 98% وفقاً لآراء العملاء الذين شاركوا بها إلى تعريف المشاركين على آلية الطيران والتدريب الذي يخضع له الطيارون وكذلك الأسباب النفسية للخوف والقلق والتي تشكَل المخاوف القائمة والمستجدة إضافةً إلى المخاوف من الأماكن المقفلة والمطبات الهوائية. 
 
وتمَ تصميم هذه الدورة التي يديرها الكابتن ألرايت وفريق العمل الخاص به الذي قدم المساعدة لأكثر من 45 ألف شخص خلال السنين الـ 25 الماضية لتلائم متطلبات المشاركين بصرف النظر عن درجة الخوف من الطيران سواء أكان بدرجة بسيطة أو عدم القدرة على ركوب الطائرة. وفي هذا الجانب، عمل فريق الدورة التي تًعتبر الأولى التي تقدمها شركة خطوط جوية، بهدف تقليل ومعالجة خوف الطيران إلى تطوير وتحسين الدورة للتكفل بتحقيق أعلى درجة من الفاعلية والتأثير لدى المشاركين. 
 
تبلغ قيمة المشاركة في الدورة 2000 درهم إماراتي. وبوسع الراغبين بالمشاركة الحجز إلكترونياً بما يعادل قيمة المشاركة بالجنيه الاسترليني أو الدولار الأميركي www.flyingwithconfidence.com. وبالإضافة إلى المساهمة في التغلب على مخاوف الطيران، سيحظى المشاركون في الدورة على خصومات بنسبة 10% على أي من رحلات الخطوط الجوية البريطانية وفي كافة الدرجات. 
 
لمعرفة المزيد عن دورة ’الطيران بثقة‘، يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي للخطوط الجوية البريطانية على موقع يوتيوب: