ام عبدالعزيز لـ "هي": عشقت الكيك فعشقه متابعيني!

كيك الفستق بمربى المشمش وصلصة الزعفران من اعداد ام عبدالعزيز

كيك الفستق بمربى المشمش وصلصة الزعفران من اعداد ام عبدالعزيز

كيكة الزبادي بحشوة الدانييت من اعداد ام عبدالعزيز

كيكة الزبادي بحشوة الدانييت من اعداد ام عبدالعزيز

قرص عقيلي بصلصة الزعفران من اعداد ام عبدالعزيز

قرص عقيلي بصلصة الزعفران من اعداد ام عبدالعزيز

تارت البسكوت بالشوكولاته من اعداد ام عبدالعزيز

تارت البسكوت بالشوكولاته من اعداد ام عبدالعزيز

باوند الكيك بالتوت البري من اعداد ام عبدالعزيز

باوند الكيك بالتوت البري من اعداد ام عبدالعزيز

بسبوسة اللوتس من اعداد ام عبدالعزيز

بسبوسة اللوتس من اعداد ام عبدالعزيز

المعمول من اعداد ام عبدالعزيز

المعمول من اعداد ام عبدالعزيز

كثرت حسابات الطبخ على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام الا ان هناك اسماء لمعت في هذه المواقع و استطاعت ان تثبت وجودها رغم وجود الحسابات الاخرى التي تجمع على نسخ الطبخات من دون خبرة ، و من اهم الاسماء التي تميزت في الطبخ هي ام عبدالعزيز و التي تعد من اهم رائدات الطبخ في موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام و يتابعها على حسابها اكثر من مليون متابع . "هي" التقت ام عبد العزيز وكان هذا الحوار.

من هي ام عبدالعزيز وما هو اسمها الحقيقي ؟

انا ام عبد العزيز و هو ما افضله و ما عرفت به ، خريجة كلية التجارة قسم محاسبة ، كنت موظفة سابقة في الخطوط الجوية الكويتية و حاليا تفرغت لممارسة هوايتي في الطبخ .

متى بدات ام عبدالعزيز في ممارسة الطبخ ؟

كانت بداياتي من الطفولة منذ ان كان عمري 15 عاما ، و للوالدة دور مهم في تعليمي الطبخ لكن لم اكتفِ بتعليم والدتي بل كنت حريصة على متابعة برامج الطبخ على التلفزيون و كتب الطبخ رغم ندرتها الا اني حريصة على اقتنائها كلها حتى تحول الامر الى هوس في شرائها و قراءتها و تعلمها ، اما الان فاصبحت ابحث اكثر في النت و المواقع الاجتماعية  و اليوتيوب و ابحث عن كل الاطعمة من جميع انحاء العالم لتطبيقها .

ما هي الاطعمة التي ابدعتِ فيها في طفولتك ؟

كنت و مازلت اعشق الكيك و طرق اعداده و الحلويات بشكل عام ، فالكيك بالنسبة لي لا يقف على طحين و سكر و مكونات رئيسية فقط  ، من المهم عندي ان اضيف لمساتي و طريقتي الخاصة في اعداد الكيك و هو ما ستجدينه في حسابي على الانستقرام ، فالكيك سهل ان تضيفي اليه كل المكونات الموجودة في الثلاجة ، فالامر لا يحتاج الا للخبرة و معرفة طرق الطبخ الصحيحة .

هل تجدين ان متابعيك يميلون للطبخ ام الحلويات ؟

اجد ان متابعيني مثلي يعشقون الكيك و الحلويات فبمجرد ان اضع وصفة للكيك او الحلويات اجد تفاعلا مذهلا منهم ، سواء بالسناب شات او الانستقرام لذا تجدين ان حسابي على الانستقرام اغلب الوصفات الموجودة فيه هي الحلويات بالاضافة للطبخ .

هل هناك سر لاعداد كيك ناجح ؟

يعتمد نجاح الكيك على خطوات اضافة المكونات بطريقة صحيحة و استخدام الاكواب و الملاعق القياسية لعملها و فتح الفرن قبل البدء بعمل الكيك ، ويجب ان يكون حرارة البيض و الزبدة بحرارة الغرفة ، كما يجب خفق البيض مع السكر لمدة ٥ دقائق بسرعة عالية و نخل جميع المكونات الجافة المضافة للكيكة ، و هناك الكثير من الاسرار التي وضعتها في حسابي في الانستقرام و سناب شات ، لاني دائما ما اوضح لمتابعاتي اسرار نجاح كل كيك اقوم باعدادها ، فالخبرة التي اكتسبتها مع الوقت تدفعني لتعليم الجميع كل ما املكه من معلومات ، و السر الحقيقي هو حب الطبخ فطبخاتي جميعها اعتمد فيها لمسات الحب في اعدادها فالابداع الحقيقي هو ان نحب ما نطبخ لناكلها بحب .

ما رايك في الحسابات المتخصصة في حلويات الريجيم ؟

ربما تكون هناك حسابات ناجحة الا اني اجد ان هناك تعارضا كبيرا ما بين الحلويات و الريجيم و قمت مسبقا بعمل اكثر من تجربة لعمل حلويات خاصة بالرجيم الا اني لم اجد نفسي بها فالحلويات تحتاج الى السكر و الزبدة و هو المكونان الرئيسيان لحلوياتي ، لذا لم اركز عليها كثيرا .

ما رأيك بخلطات الكيك الجاهزة ؟

اتمنى من الجميع عدم استخدامها لما تحتويه من مواد حافظة و مضرة للصحة ، الكيك لا يحتاج لها فالطحين و الخلطات السهلة التي اقدمها للجميع صحية و بعيدة كل البعد عن المواد الضارة في هذه الخلطات الجاهزة لذا انصح الجميع بعدم استخدامها قدر الامكان .

هل تجدين الرجل اكثر مهارة في الطبخ من المراه ؟

نعم كثيرا ولا اعلم ما السر في ذلك ولو علمت لطبقته حتى ارضي حبي للطبخ ، و اعتقد و من وجه نظر شخصية انه ربما لان الرجل يطبخ بحب و هو سر نجاح الطبخات بنظري ، بينما المرأة ملزمة بممارسة الطبخ !

كيف ترى ام عبدالعزيز مستقبلا ؟

ابحث عن التطوير كثيرا و كنت اعتقد بان المواقع الاجتماعية ستخدمني كثيرا الا انها لم تعطِني حقي رغم ما وصلت اليه ، لذا اجد نفسي في مكان اكبر مما انا عليه و على الرغم من ان متابعيني قد وصل عددهم الى اكثر من مليون متابع الا اني ابحث عن الاكثر لذا قررت ان اصدرَ كتابي الخاص و قناتي المتخصصة على اليوتيوب وهي اهم خطواتي المستقبلية.