أفكارٌ مضمونة لتحضير عشاء مميز في يوم الحب

طبق الستيك مع الخضار

طبق الستيك مع الخضار

مقبلات البف باستري مع السلمون المدخَن

مقبلات البف باستري مع السلمون المدخَن

الأجمل أن تقوما بإعداد الأطباق معاً في يوم الحب

الأجمل أن تقوما بإعداد الأطباق معاً في يوم الحب

أشهى حلوى وأكثرها سهولةً في التحضير: الفراولة مع الشوكولا الذائبة

أشهى حلوى وأكثرها سهولةً في التحضير: الفراولة مع الشوكولا الذائبة

الشيف دايفد بورين من مطعم فوميه

الشيف دايفد بورين من مطعم فوميه

من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها عند الإحتفال بيوم الحب، عدا عن الهدية ومكان الإحتفال، هو نوع الطعام الذي سيتم تقديمه خلال السهرة.
 
وهنا نتحدث عن الأطباق التي سيتم إعدادها في المنزل لسهرة منزلية واحتفال سيضم الزوجين فقط.
 
فإن كنت عزيزتي تبحثين عن النصيحة المُثلى والأفكار المميزة لإعداد أطباق شهية ومناسبة لهذه المناسبة، يقدم لك الشيف دايفيد بورين من مطعم "فوميه" داون تاون دبي بعض النصائح الفعالة ليكون احتفالك بغاية التميَز هذا العام.
 
تحضير الأطباق المفضلة عند الشريك
 
يقول الشيف دايفيد أن أهم ما يجب مراعاته عند تحضير عشاء يوم الحب هو إعداد الأطباق التي يحبها الشريك، بحيث تكون لفتةً حلوة منك للتعبير عن حبك له واهتمامك بما يحب. فإن كان يحب الأسماك، أعدَي له طبقاً يحوي السمك كالروبيان أو السمك المشوي مع الخضار الطازجة. وإن كان زوجك نباتياً أو يفضَل الطعام النباتي بشكل كبير، إحرصي على الذهاب للسوق وشراء الخضار الموسمية الطازجة وإعداد الأطباق الشهية بواسطتها.
 
ويقترح الشيف دايفيد إعداد الأطباق في المنزل بدلاً من شرائها جاهزةً من أحد المطاعم، ولا تأخذ الكثير من وقتك، لأنها بالتأكيد ستعبَر عن حبك لزوجك وستكون نابعةً من قلبك ومشاعرك تجاهه.
 
السرَ بحسب الشيف دايفيد، هو في إعداد أطباق سهلة وليست معقَدة، تعبَر عن مشاعر الحب وتكون لذيذة الطعم في الوقت ذاته. والأجمل برأيه هو اعتماد أطباق يمكن للزوجين إعدادها معاً أو إنهاؤها معاً، بحيث يستمتعان بوقتهما وهما يحضَران الطعام ومعاً ليتناولاه معاً لاحقاً. ولا مانع من إعداد مفاجأة للزوج، لكن يُفضَل المشاركة في كل شيء ومنها تحضير الطعام سويةً.
 
الأطباق التي ينصح بها الشيف دايفيد لهذه المناسبة: البف باستري مع السلمون المدخَن كمقبلات أو الروبيان المشوي مع تتبيلة جانبية، والستيك مع الخضار الطازجة، والسلطة كونها من الوجبات الخفيفة، والأجمل في الأمر بنظر الشيف دايفيد أن تكون هذه الأطباق مًعدَة لمشاركتها من قبل الزوجين والإستمتاع بها معاً.
 
ما الذي يجب تجنَبه في أطباق يوم الحب؟
 
ينصحك الشيف دايفيد بالإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة وتحضير أطباق منزلية، وعدم تحضير أطعمة مقلية أو دسمة خلال العشاء. وبالنسبة للمكونات، من الأفضل الإبتعاد عن بعض أنواع الجبنة القوية وكذلك عن الإستخدام المفرط للفلفل الحار والبصل والثوم والملح. 
 
حلوى يوم الحب
 
يمكن أن تكون حلوى خفيفة ومليئة بالكريما، كالإكلير أو الفراولة مع الشوكولا الذائبة أو الآيس كريم الخفيف، المهم بنظر الشيف دايفيد أن تكون من الأنواع التي يحبها الزوجان وأن تكون خفيفةً ومقدَمة بأسلوب جميل ومختلف.
 
هدايا يوم الحب من الطعام
 
يحب الشيف دايفيد فكرة إهداء الفاكهة ومنها فاكهة الدراجون الزهرية اللون، وبالطبع الشوكولا التي يمكن تقديمها بأشكال مختلفة كالشوكولا البيضاء.
 
الإحتفال مع الأطفال
 
بالطبع يمكن الإحتفال مع الأطفال، يقول الشيف دايفيد، ويمكن إعداد أطباق خاصة بهم كالمعكرونة مع الجبنة أو السمك مع البطاطس المقلية أو أي نوع من أنواع فيليه السمك وإعداده بطريقة القلي أو الشوي.