طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك..

قدمي الفواكه بشكل مختلف ومحبَب

قدمي الفواكه بشكل مختلف ومحبَب

من يستطيع رفض مثل هذا السندويش المميز مع الوجه الضاحك؟

من يستطيع رفض مثل هذا السندويش المميز مع الوجه الضاحك؟

بدلاً من تقديمها مسلوقة: قومي بشوي الخضراوات والفواكه وتقديمها لأسرتك

بدلاً من تقديمها مسلوقة: قومي بشوي الخضراوات والفواكه وتقديمها لأسرتك

قدمي أطباقك التقليدية بأسلوب جديد ومبتكر

قدمي أطباقك التقليدية بأسلوب جديد ومبتكر

أضيفي التوابل والبهارات لخضراواتك لطعم مختلف وجديد

أضيفي التوابل والبهارات لخضراواتك لطعم مختلف وجديد

تعانين من إقناع أفراد عائلتك وخصوصاً الصغار منهم، بضرورة تناول الخضراوات والفواكه يومياً لما لها من فوائد صحية عليهم؟ 
 
هل تعبت من تقديم الأطباق نفسها بدون أي تجديد أو تغيير فيها، وتبحثين عن طرق جديدة ومبتكرة لتجذب أطباقك اهتمام وشهية عائلتك من جديد؟
 
لا داعي للقلق والحزن، نقدم لك اليوم بعض الطرق والحيل الذكية والجميلة التي تعينك في مهمتك وتجعل من أطباقك أكثر جاذبية للعائلة، والأهم أنك ستضمنين أنهم يتناولون الخضراوات الفواكه كما تحبين لهم!
 
1. الشوي بدلاً من السلق: عادةً ما نقدم الخضراوات مسلوقةً وهي ليست محبَبةً بشكل عام، فكيف إذا تكرَر تقديمها بهذه الطريقة؟ لمَ لا تجربين شوي الخضراوات عوضاً عن ذلك، والأجواء الآن تسمح لك بإشعال الشواية والتفنَن في شوي مختلف أنواع الخضراوات وتقديمها مع الدجاج واللحم والأسماك. والفواكه أيضاً يمكن شويها وتقديمها كحلوى مع البوظة والآيس كريم، كتحلية مختلفة ولذيذة في الوقت ذاته.
 
2. وصفات جديدة: قد يمل المرء من تناول النوع ذاته من السلطات أو الأطباق الجانبية المتضمنة للخضار كل مرة، لذا لمَ لا تبحثين عن وصفات جديدة لم تقومي بإعدادها سابقاً؟ ستكون فرصةً ذهبيةً لإثبات مهارتك في الطبخ، وفي الوقت ذاته سيختبر أفراد أسرتك أطباقاً جديدة بالكامل ما سيعطيهم شعوراً بالسعادة والتجدد. وهناك المئات من الوصفات التي يمكنك الوصول إليها بكبسة رز على الإنترنت أو في كتب الطبخ، فقط إبحثي عما يحبه أفراد عائلتك وقدَميه لهم.
 
3. التزيين نصف الإعداد: يُقال أن العين تأكل قبل الفم، وهذا صحيح، فكلما كانت الأطباق أمامنا جميلة ومغرية كلما رغبنا بتناولها بشدة. إحرصي على تزيين أطباقك المحتوية، خاصةً المقدَمة للأطفال، بأسلوب جميل وعصري وممتع. سيحبون بالتأكيد تناول الطعام من طبق ملون أو يحمل رسومات مختلفة من الطعام ذاته، وسيكتشفون موهبتك الجديدة في الديكور والتزيين. ما رأيك ببعض التصفيق؟!
 
4. إدخال البهجة للطعم: وذلك من خلال إضافة التوابل والبهارات والزيوت وغيرها من المطيَبات التي تجعل من طعم بعض أصناف الطعام أفضل. جرَبي إضافة الملح والبهارات وزيت الزيتون وعصير الحامض فوق الخضار المسلوقة أو المشوية، أو قومي بإعداد صلصة من الخضار والفواكه ذاتها وتقديمها مع الطعام كطبق جانبي.
 
5. التنويع: لا تلتزمي بنوعين أو أكثر من الخضراوات والفواكه فقط لأن أفراد عائلتك يحبونها، قومي بالتنويع وتقديم أصناف جديدة لعائلتك وبأسلوب مختلف. قد يرفضون بدايةً تناولها لأنهم اعتادوا على الأصناف الأخرى، لكن مع الوقت سيعتادون عليها أيضاً بل ويطلبونها منك.