أشهر المشروبات الساخنة طلباً في الشتاء بالسعودية

شاي الكرك

شاي الكرك

قهوة اللوز الحجازية

قهوة اللوز الحجازية

شاهي وقهوة الجمر

شاهي وقهوة الجمر

الشاهي العدني

الشاهي العدني

ماهو مشروبك المفضل في الشتاء ؟

ماهو مشروبك المفضل في الشتاء ؟

مشروب الزنجبيل المفضل في الشتاء

مشروب الزنجبيل المفضل في الشتاء

شراب السحلب

شراب السحلب

للشتاء طقوسه الخاصة في جميع دول العالم وما إن يبدأ ذلك الفصل البارد حتى تتحول المنازل إلى أماكن تبحث عن الدفئ سواء بتدفئة المنزل بتجهيزاته أو من خلال الأطعمة والمشروبات الخاصة بهذا الفصل.
 
ومن أشهر المشروبات الساخنة التي تعتمدها أغلب دول الخليج عامة والسعودية خاصة هي : 
 
الزنجبيل بالحليب أو بالنعناع:
جرت العادة على تقديم مشروب الزنجبيل في جميع المناسبات في فصل الشتاء إذ لا يكاد يخلو بيت من الزنجبيل هذه الأيام، حتى تنوعت طرق تقديم الزنجبيل فمنهم من يقدمها بالحليب والبعض الآخر بإضافة النعناع أو بتقديمه مشروب خالص بالزنجبيل الطازج أو الجاف  بحسب رغبتكم. 
 
وللزنجبيل فوائد صحية كثيرة ، فجذوره تزيد حركة الجسم وتنشطه وتساعد في تدفئ الجسد ذي الدورة الدموية الكسولة وتحسن الهضم.
 
السحلب:
ويعده البعض كمشروب والبعض الآخر كطبق من الحلا المزين بالمكسرات ويعد السحلب نباتا عشبيا معمرا ذا درنات مستطيلة، والجزء المستخدم منه هو الدرنات بعد تجفيفها، ويعتبر شراب السحلب الساخن من أكثر المشروبات إنتشارا في أغلب الدول العربية والخليج.
 
قهوة اللوز:
قهوة اللوز الشبيهة بالسحلب بعض الشيء وهي مشروب ساخن شهير في المنطقة الغربية من المملكة خاصة منطقة الحجاز وتسمى أيضا بالقهوة الحلوة ، وهي مشروب ساخن رائع في ظل جو الشتاء القارص.
 
شاهي الكرك: 
ويعود أصل هذا المشروب الرائع لدولة الهند. وفي البلاد العربية، تشتهر به دول الخليج، وشاي الكرك عبارة عن شاي يغلى مع السكر و الهيل والحليب وهو الأكثر طلبا وتقديما في جميع المناسبات في فصل الشتاء.
 
الشاهي العدني:
وهو الشبيه بشاهي الكرك إلا أن المنكهات تختلف عن الكرك إذ يضاف إلى الشاهي العدني الهيل والقرفة وجوزة الطيب والقرنفل وأحيانا يضاف إليها الزنجبيل كذلك وكل ذلك بكميات بسيطة جدا لإضافة نكهة خاصة لهذا المشروب الشتوي اللذيذ.
 
شاهي الجمر:
وهو الحاضر الدائم في جميع البيوت التي تحتوي على خيام خارجية والمفضل الدائم في طلعات البر الشتوية ويعتمد شاهي المر على كمية الشاهي والسكر المستخدمة ويعد تجارة رابحة للكثير من الشباب اللذين يمتهنون إعداده وبيعه في موسم الشتاء في الأماكن المختلفة.
 
الشوكلاتة الساخنة:
وهذا المشروب اللذيذ تختلف مكوناته أيضا بحسب تقديمنا فمنهم من يفضله بالحليب فقط أو بإضافة النكهات المختلفة كالبندق أو الكراميل أو زبدة الفول السوداني وهو واحد من أحلى المشروبات الساخنة المناسبة لطقس الشتاء.