إستخدامات عديدة لكربونات الصودا في المطبخ. فما هي؟

خفق زلال البيض

خفق زلال البيض

الكيكات أكثر هشاشة مع كربونات الصودا

الكيكات أكثر هشاشة مع كربونات الصودا

غسل الفواكه والضار باستخدام كربونات الصودا

غسل الفواكه والضار باستخدام كربونات الصودا

لبيكاربونات الصودا إستخدامات عديدة في المطبخ

لبيكاربونات الصودا إستخدامات عديدة في المطبخ

بيكاربونات الصودا، المعروفة أيضاً بالبايكنغ صودا وبيكاربونات الصوديوم، هي مكوّن أساسي لمعظم استخداماتك في المطبخ، هل تعرفينها كلها؟
 
إكتشفي هذه الإستخدامات معنا:
 
- غسل الفاكهة والخضار: مع أن البايكنغ صودا ليس مطهّراً، لكنّه مناسبٌ جداً لغسل الخضار والفاكهة على أنواعها. فهو يعمل على تذويب الرمل والغبار الملتصقة بهذه الأصناف بسهولة، كما يساعد في التخلّص من الحشرات الموجودة عليها. بادري لإضافة كربونات الصودا إلى غسيل الخضار والفواكه وسترين النتيجة!
 
- جعل الكيكات أكثر هشاشةً: لا شيء أجمل من كيكة هشة وشهية، وإضافة كربونات الصودا إلى خليط الكيك سيجعله أكثر هشاشةً، بسبب تفاعل البايكنغ صودا مع الحليب وعصير الليمون المضافين إلى خليط الكيك والبسكويت بشكل عام.
 
- لحمٌ أطرى: إن كنت ترغبين بالحصول على لحم طري جداً، يمكنك استخدام كربونات الصودا لهذه الغاية، إما من خلال نقع قطعة اللحم مع مرق مذّوي فيه القليل من باكينغ صودا، أو مرغ قطعة اللحم بكربونات الصودا وسترين الفرق عند طبخ اللحم: طراوة شديدة!
 
- رفع زلال البيض: عادةً ما نستخدم الملح عند خفق زلال البيض، لكن إن كنت تريدين نتيجةً أفضل، ننصحك بإضافة الباكينغ صودا بدلاً من الملح، خاصةً مع البيض المستخدم في العجة أو الأومليت.
 
- تخفيف حموضة الطماطم: قد تكون صلصة الطماطم المحضَرة في المنزل هي أفضل ما نتناوله على الإطلاق، لكنها قد تكون ذات مذاق حاد لا يستسيغه البعض. أضيفي القليل من البايكنغ صودا فوق صلصة الطماطم المحضَرة في المنزل وسترين كيف يعمل على تخفيف حموضة الطماطم.
 
- هضم الحبوب أسرع: هل يصيبك تناول الحبوب بعسر الهضم أحياناً؟ إليك الحل: رشَي قليلاً من البايكنغ صودا على القدر الذي تسلقين فيه الحبوب كالفاصولياء أو الحمص أو العدس، لتسريع عملية نضجها وبالتالي هضمها بشكل أسرع لاحقاً.
 
- تحويل المشروبات المنزلية إلى مشروبات غازية: هل تعرفين أن إضافة القليل من كربونات الصوديوم على عصير الفراولة أو الليموناضة يمكن أن يجعل منه مشروباً غازياً وصحياً في الوقت ذاته؟ جربيه وأخبرينا النتيجة.