تعلمي طرق تحضير القهوة في المنزل كالمحترفين

القهوة في المنزل

القهوة في المنزل

تعلمي طرق تحضير القهوة في المنزل كالمحترفين

تعلمي طرق تحضير القهوة في المنزل كالمحترفين

رائحتها وطعمها اللذين لا يفوقهما شيءٌ مع إطلالة كل صباح، إنها القهوة ملكة كل بيت وكل صباح جديد، تحتل المكانة الأولى في قلوبنا وهي تدغدغ أنوفنا وأرواحنا برائحتها الأكثر من رائعة لتبثَ فينا النشاط والمرح.
 
ولأن إجادة تحضير القهوة هي أيضاً ضرورةٌ ملحة لننعم بفنجان قهوة مثالي، إليك عزيزتي طرق تحضير القهوة بحرفية في المنزل كما يقدمها لك مقهى ومطعم "نيرو" في الإمارات:
 
كيفية تحضير القهوة في المنزل
للحصول على المذاق الأفضل للقهوة، يجب اختيار البن الطازج المطحون مع استخدام الكمية المناسبة من الماء. وكقاعدة عامة في تحضير القهوة، يجب استخدام ملعقتين كبيرتين لكل 180 ميليمتراً من الماء. 
 
تتطلب طرق التحضير المختلفة أساليب طحن مختلفة أيضاً، حيث يؤدي طحن البن بشكل ناعم للغاية إلى زيادة كثافة القهوة عند التحضير، وبالتالي الحصول على شراب مـرَ وغير لذيذ؛ بينما يُبقـي البن المطحون بشكل خشن مزيج القهوة غير متماسك وخالٍ من النكهة. ويُعتبر مذاق القهـوة الناعمة أسوأ من تلك الخشنة بطبيعة الحال، لذا عندما يكون لديك شك في جودة طريقة التحضير، يُعزى الأمر عادةً إلى درجة خشونة الطحن. 
 
ويجمع خبراء القهوة على أن أفضل قهوة هي تلك التي تتمتع بقوام كثيف وغني يحافظ على نكهة البن الحقيقية، وهي التي يمكن صناعتها في مكبس القهوة التقليدي.
 
من جانب آخر، يسهم تسخين الماء دون درجة الغليان بقليل (195 - 205 درجة فهرنهايت، أو  90 - 96 درجة سيليسيوس) بضمان الحصول على النكهة الحقيقية للقهوة، فالماء البارد جداً يضعف نكهة ورائحة القهوة. 
 
النكهة الطازجة
يُفضَل تخزين القهوة دوماً ضمن وعاء محكم وبدرجة حرارة الغرفة العادية، لأن تخزينها في البراد أو الثلاجة قد يؤدي لاكتسابها رطوبة ناتجة عن تكاثف الهواء فيها، وذلك أمرٌ غير مُحبَذ للإستخدام اليومي. وإذا استلزم الأمـر ترك القهـوة لأكثر من أسبـوعين دون استخدام، ينبغي حفظها في الثلاجة ضمن وعاء محكم. 
 
كما يُفضَل استخدام بن مطحون طازج لتحضير القهوة في كل مرة، حيث تتيح عملية الطحن مساحةً أكبر لتغلغل الأوكسجين في البن وبالتالي الحصول على نكهته الحقيقية المنعشة. أما القهوة المغلية، فينبغي وضعها دوماً ضمن إبريق حراري، ولا يجوز تركها أبداً على الموقد أو إعادة تسخينها.