مشروب سحري ينظف الجسم من السموم

عندما نتحدث عن السموم في الجسم، فاننا بالتاكيد نعاني من الاكتئاب والشعور بالاحباط جراء تراكم هذه السموم في اجسامنا وهو امر حتمي نتيجة تناول الكثير من الطعام غير الصحي وقلة النشاط البدني والحركة والتوتر والتلوث البيئي.

وسموم الجسم هي عبارة عن فضلات تتراكم في المعدة والقولون بسبب الامساك وعدم قدرة الجسم على التخلص منها بشكل طبيعي. وتراكم هذه السموم قد يؤدي لمشاكل صحية وجمالية منها الارهاق والتعب والضيق وحب الشباب والحساسية فضلا عن زيادة الوزن وعدم القدرة على التخسيس.

ويشدد الاطباء والمختصون على ضرورة تنظيف الجسم من السموم بطرق طبيعية، ومنها شرب السوائل بشكل كبير وتناول بعض المشروبات التي تسهم في تنظيف الجسم وتنقيته من السموم، واليك احد هذه المشروبات الذي يمتاز بخاصية سحرية في تنظيف الجسم.

مشروب سحري ينظف الجسم من السموم

المشروب الذي نتحدث عنه هو خليط من السبانخ والجزر والليمون، يصفه موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية، على انه مشروب سحري كفيل بتنظيف الجسم من الجسم بدرجة عالية وفعالة.

ويسهم هذا المشروب في غسل الكبد والكلى والامعاء وتنقيتها من السموم، كما انه يحوي العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات ومعادن وغيرها.

وتبرز اهمية هذا المشروب من خلال خصائص مكوناته التالية:

• الجزر:

بسبب غناه بالبيتا كاروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والفوسفور ما يجعله ينشط الجسم وينقيه من السموم بسبب محتواه ايضا من فيتامين أ. كما ان الجزر يرفع من قلوية الجسم ويحسن صحة النظر ويعزز صحة الجلد والشعر.

• السبانخ:

من الخضروات الورقية المشهورة بفوائدها الصحية خاصة لجهة علاج فقر الدم، فالسبانخ غني بالحديد ومضادات الاكسدة وهو يساعد على تنقية الكبد من خلال زيادة ادرار البول.

كذلك تعمل السبانخ على تنقية الدم بسبب محتواها من الحديد والفولات وفيتامين ب وك.

• الليمون:

معروف بخاصيته الفريدة والعالية في تنظيف الجسم من السموم وتنقية الدم وتطهيره من اية فضلات. ويمتاز الليمون بمحتواه الغني بفيتامين سي والالياف التي تنقي الكبد والكلى والامعاء وتحسن الهضم وتقوي مناعة الجسم كما تخفف من الام المفاصل والعضلات.

طريقة تحضير المشروب

لاعداد هذا المشروب السحري لتنظيف الجسم من السموم، تحتاجين للمكونات التالية:

- 2 حبة جزر
- 50 جرام سبانخ
- عصير ليمونة واحدة
- كوب من الماء
- ملعقة صغيرة من العسل.

قومي بخلط المكونات جميعا واحصلي على مشروب سحري ولذيذ، يمكنك تناوله صباحا على الريق وعلى معدة فارغة كما ينصح بتناوله قبل وجبة الافطار بنصف ساعة لتمكين الجسم من امتصاص المكونات الغذائية بسهولة ولتفعيل تاثير هذا المشروب بشكل اقوى.