فوائد حبة البركة لعلاج التهاب المعدة

فوائد حبة البركة لعلاج التهاب المعدة

فوائد حبة البركة لعلاج التهاب المعدة

فوائد حبة البركة لعلاج التهاب المعدة من المسائل المهمة التي يجب معرفتها والاطلاع عليها، كون التهاب المعدة بات امرا شائعا بين الكثيرين نتيجة نظام الحياة الغذائي غير السليم وكذلك النظام الحياتي والنفسي الذي ينعكس سلبا على صحة الانسان بشكل عام وعلى صحة المعدة بشكل خاص.

وتعد حبة البركة من التوابل المشهورة بفوائدها الصحية العديدة، وقد تحدث عنها رسولنا الكريم في قوله: عليكم بالحبة السوداء فانها شفاء من كل داء الا السام:"، وقالوا ما السام قال صل الله علية وسلم، الموت.

وبالتالي فان تناول حبة البركة يمكن ان يسهم في علاج التهاب المعدة، وهو ما سوف نستعرضه في موضوعنا اليوم.

فوائد الحبة السوداء لعلاج التهاب المعدة

حبة البركة، او ما يعرف اكثر بالحبة السوداء، تحتوي على العديد من الخصائص الصحية التي تجعل منها خيارا مثاليا لعلاج مشكلة التهاب المعدة، كونها تحفز على الهضم الجيد وتساعد في التخلص من الغازات التي تتجمع في المعدة وتتسبب بالانتفاخ والازعاج.

وبالامكان عمل مزيد من نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع عصير الزنجبيل الطازج والعسل الطبيعي وتناوله مرتين في اليوم، للمساهمة في علاج التهاب المعدة.
كما ان محتوى حبة البركة من مادة الثيموكينون يسهم في علاج الم والتهاب المعدة، كونه يحمي غشاء المعدة من اية التهابات او اضرار يمكن ان تلحق بها.

فوائد حبة البركة لعلاج القولون العصبي

مشكلة صحية اخرى في الجهاز الهضمي يمكن لحبة البركة المساعدة في علاجها والتخلص منها، الا وهي مشكلة القولون العصبي.

اذ ان تناول حبة البركة يسهم في رفع كفاءة القولون العصبي ويطرد الغازات من المعدة والجسم كله وبالتالي فهو علاج فعال لمشكلة القولون العصبي الذي يعاني منها الكثيرون. وبالامكان تناول حبة البركة مع عسل النحل كونه ايضا يحمل العديد من المواد الطبيعية المفيدة لصحة الانسان.

لتحضير مزيج حبة البركة وعسل النحل، تحتاجين للمكونات التالية:

1 ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي

1 ملعقة صغيرة من حبوب حبة البركة

1 ملعقة من بذور الحلبة

1 كوب من الماء.

طريقة التحضير:

ضعي جميع المكونات مع بعضها  ما عدا العسل في وعاء على النار لمدة ربع ساعة حتى يصل الخليط لمرحلة الغليان، ثم اطفئي النار وغطي الوعاء مدة خمس دقائق ثم صفيه وحليه بملعقة من عسل النحل الطبيعي.  

تناولي كل يوم ملعقتين كبيرتين من هذا المزيج على الريق، صباحا على الريق ومساءا لحين البدء بالشعور بالتحسن.

جدير بالذكر ان التهاب المعدة هو عبارة عن التهاب الطبقة الداخلية المبطنة لجدار المعدة، ويمكن ان يحدث نتيجة التدخين والافراط في تناول المسكنات او الاصابة بعدوى البكتيريا الملوية البوابية او التعرض لصدمة نفسية شديدة او للاشعاعات.