فوائد فاكهة القشطة في قتل خلايا السرطان

فوائد فاكهة القشطة في قتل خلايا السرطان من الامور المهمة التي يجب التوقف عندها وتسليط الضوء عليها بصورة اوضح واكثر شمولاً، كون السرطان الخيث الذي لم يترك بيتاً الا ودخله ولم تسلم منه ارواح الكبار والصغار معاً، بات بحاجة قصوى للتعامل معه بحزم اكبر يبدأ اولاً من النظام الغذائي المتبع ثم يلحقه نمط الحياة والعلاج وغيرها من الامور المتعلقة.

والقشطة من الفواكه المنتشرة حول العالم والمحببة لدى الكثيرين وهي متوفرة بمبالغ مقبولة تسمح للجميع بالتمتع بطعمها والاستفادة من فوائدها الصحية، التي يبدو انها تتركز بشكل اساسي في مكافحة السرطان وقتل خلاياه والقضاء عليها بشكل فوري وفعال. 

فما هي فوائد فاكهة القشطة في قتل خلايا السرطان؟ وكيف يمكن ان تساعد في منع او خفض الاصابة بهذا المرض الخبيث؟

فوائد فاكهة القشطة في قتل خلايا السرطان

تحفل فاكهة القشطة بفوائد صحية عديدة ومهمة، وابرزها قدرتها الفائقة على محاربة السرطان والتخلص من الخلايا والاورام السرطانية بفاعلية كبيرة. فهي غنية بمضادات الاكسدة والالياف الطبيعية التي تمنع الاصابة بامراض القلب والكوليسترول، اضافة لغناها بالفيتامينات والمعادن الاساسية للجسم.

وتبقى الفائدة الاهم في مكافحة السرطان بالنسبة للمهتمين بفاكهة القشطة، حيث تحدثت دراسات عديدة عن قدرة القشطة في علاج مرض السرطان على اختلاف انواعه. وعلى الرغم من بقاء هذه المقولة مثار جدل بين الكثيرين، الا ان عدداً من الدراسات اكدت قدرة فاكهة القشطة على علاج السرطان الخبيث، ومنها دراسة اجراها بعض العلماء في امريكا اللاتينية اكدت على تفوق القشطة في علاج حوالي 12 نوع من انواع مرض السرطان منها سرطان الثدي وسرطان الرحم والمبايض وسرطان الكبد والبنكرياس والغدد اللمفاوية والرئة والبروستاتا.

وجاءت دراسة اخرى من جامعة اوماها الامريكية لتؤكد صحة الدراسة اللاتينية، حيث اشارت الى ان مستخلصات فاكهة القشطة يمكن ان تساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية في اجزاء مختلفة من الجسم بسبب وجود مضادات الاكسدة فيها، وبالتالي يمكن لفاكهة القشطة القيام بالامور التالية:

•    التخلص من الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في اماكن الجسم المختلفة.

•    تناول فاكهة القشطة يعد كنوع من الوقاية ضد الاصابة بمرض السرطان.

•    لفاكهة القشطة قدرة كبيرة على علاج كافة الاورام السرطانية والقضاء عليها.

•    تعمل مضادات الاكسدة الموجودة في فاكهة القشطة على محاربة الجذور الحرة التي تتسبب بشكل اساسي بمرض السرطان فضلاً عن امراض اخرى كامراض القلب.

•    تمتاز فاكهة القشطة بمكونات تجعلها قادرة على تدمير الخلايا السرطانية الخبيثة فقط دون المساس بالخلايا السليمة او تعريضها لاي اذى.

•    تمنع فاكهة القشطة من حدوث مضاعفات صحية ناجمة عن الاصابة بمرض السرطان، كما انها فعالة في تخفيف الاثار الضارة التي تلحق بالجسم نتيجة العلاج الكيميائي والاشعاعي لمريض السرطان.

•    تتفوق فاكهة القشطة على العلاج الكيميائي في مهاجمة السرطان بعشر مرات اكثر، لكن ذلك لا يتحقق الا بالانتظام في تناول هذه الفاكهة. الا انه لا يمكن اعتبار القشطة بديلاً عن العلاجات التي يحددها الطبيب المختص لعلاج السرطان وبالتالي ينصح بتناولها بموازاة هذه العلاجات.

•    لا يسبب تناول فاكهة القشطة لعلاج السرطان بأي اعراض جانبية ضارة كما يحدث مع العلاجات الاخرى كالكيميائية والاشعاعية، كما ان طعمها لذيذ وتشكل متعة لكل من يتناولها.