دراسة: لن تتوقعوا العلاقة بين شرب القهوة وطول العمر

مازالت الأبحاث و الدراسات الطبية تؤكد على أهمية وفوائد شرب القهوة، ونسمع بين الحين و الاخر عن فوائد جديدة لشرب القهوة تسعد محبيها، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتربط بين شرب القهوة وطول العمر.

القهوة وطول العمر:

توصلت أبحاث طبية جديدة إلى أن شرب 4 أكواب من القهوة يومياً يقلل بشكل كبير من فرص الموت المبكر، وذلك وفقا لدراسة نشرت بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الدراسة أجريت على نحو 20 ألف شخص، ووجدت أن الاستهلاك المفرط للقهوة يقلل خطر وفاة الشباب بنسبة تصل إلى الثلثين.
ويعتقد الباحثون الإسبان الذين تعقبوا أشخاصا، تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاما، لعقد من الزمان أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة في القهوة تفيد القلب وتجنب السرطان.

تفاصيل الدراسة:

أكد الباحثون في الدراسة أن الفئات التي شربت كوبين من القهوة انخفض معدل الوفيات بينها بنسبة 22%، وكذلك انخفضت معدلات الوفاة المبكرة لدى الفئات التي تشرب 4 أكواب من القهوة إلى 64%.

وتحتوي القهوة على عدد من المركبات التي تتفاعل مع الجسم، بما في ذلك الكافيين، الديتيربينس ومضادات الأكسدة، ويعتقد العلماء أن بعض هذه لها تأثير وقائي.

وتنصح الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية بأن لا يشرب الناس أكثر من 0.4 جرام من الكافيين يوميا، أي أربعة أكواب من القهوة الفورية.