10 فوائد صحية مدهشة للتفاح

التفاح من الاطعمة المفيدة جداً للمرأة الحامل

التفاح من الاطعمة المفيدة جداً للمرأة الحامل

فوائد التفاح في الحفاظ على صحة الاسنان و اللثة

فوائد التفاح في الحفاظ على صحة الاسنان و اللثة

تحمي الالياف الموجودة في التفاح الجهاز الهضمي

تحمي الالياف الموجودة في التفاح الجهاز الهضمي

فوائد التفاح في الوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث

فوائد التفاح في الوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث

التفاح بألوانه وانواعه المختلفة غني بالفوائد الصحية

التفاح بألوانه وانواعه المختلفة غني بالفوائد الصحية

10 فوائد صحية مدهشة للتفاح

10 فوائد صحية مدهشة للتفاح

10 فوائد صحية مدهشة للتفاح، هذه الفاكهة الشهية و الغنية بالمزايا الصحية التي جعلت منها مضرب المثل في القول الشهير: "اكل تفاحة واحدة في اليوم تبعد عنك الطبيب".

فالتفاح بتعدد انواعه والوانه يمتاز بغناه بالكثير من الفيتامينات و المعادن فضلاً عن انه قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي نسبة عالية من السكر و بالتالي فهو غذاء مثالي لمن يعانون من السكري ومن يبحثون عن الرشاقة الدائمة.

نقدم لك في موضوعنا اليوم، 10 فوائد صحية مدهشة للتفاح ستجعلك تحبين هذه الفاكهة اكثر واكثر.

10 فوائد صحية مدهشة للتفاح

1. صحة المعدة والجهاز الهضمي:

بسبب محتواه الغني من الالياف، فإن التفاح من افضل الفواكه لحماية صحة المعدة والجهاز الهمضي و القولون، كونه يعمل على ضمان سلاسة حركة الامعاء و الوقاية من اضطرابات المعدة كالامساك والانتفاخ و الغازات و غيرها.

و بالتالي ينصح الاشخاص الذين يعانون من الامساك الدائم و متاعب القولون، بتناول التفاح بصورة دائمة كونه يحسن عملية الهضم و يخلص الامعاء من الفضلات الموجودة فيه.

كما ان مركبات Ligosaccharides الموجودة في التفاح تعمل على التخلص من الخلايا السرطانية في القولون بنسبة كبيرة متفوقة في ذلك على الادوية الكيميائية كما وجد علماء صينيون.

2. الوقاية من هشاشة العظام:

تساعد مادة فلوريزين الموجودة في التفاح، على حماية النساء من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، كما ان مادة البورون الموجودة في التفاح فعالة في تقوية العظام.

اما مادة الفلافونويد فتعمل على الوقاية من امراض القلب و السرطان و امراض اخرى.

3. علاج الربو:

يسهم تناول عصير التفاح بشكل خاص، في تخفيف معاناة الاطفال من مرض الربو خاصة لجهة تخفيف الصفير في صدورهم.

كما ان تناول المرأة لعصير التفاح خلال حملها، ينجم عنه انخفاض معدلات اصابة المواليد بمرض الربو في المستقبل.

4. علاج فقر الدم:

يساعد تناول التفاح في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الهيموجلوبين في الدم، وذلك بسبب محتوى التفاح من الحديد.

5. الوقاية من السرطان:

بحسب دراسات عديدة اجريت على مر السنوات السابقة، فإن الاشخاص الذين يتناولون التفاح بكثرة هم اقل عرضة للاصابة بالسرطان خاصة سرطان الرئة، و يعود ذلك بحسب الباحثين الى محتوى التفاح من الفلافونويد و الكيرسيتين و الناريجين التي تعمل كمضادات للاكسدة.

كما ان البكتين في التفاح يكافح ضد الاصابة بسرطان القولون.

6. صحة الاسنان:

يحافظ تناول التفاح بصورة دائمة على صحة الاسنان، كونه يقلل من حدوث التجاويف بين الاسنان كما يعمل تنظيف الاسنان بسبب غناه بالالياف.

و يحمل التفاح خصائص مادة للفيروسات و البكتيريا التي تهاجم الاسنان و اللثة و بالتالي يحمهما من التسوس و الالتهاب و غيرها من امراض الاسنان. 

7. التفاح و الزهايمر:

ربطت دراسات عدة بين تناول التفاح و الوقاية من الزهايمر، كون مادة الكيرسيتين في التفاح تحمي خلايا الدماغ من الشقوق و الجذور الحرة التي تحاربه و تصييبه بالزهايمر.

8. مرض السكري:

يسهم البكتين الموجود في التفاح في دعم حامض الجلاكتورونيك الذي يمنح الجسم الطاقة و النشاط و يقلل بالتالي حاجة الجسم للانسولين.

9. التخسيس:

تناول التفاح بصورة مستمرة له فضل كبير في عملية التخسيس وانقاص الوزن، كونه يحتوي على الالياف التي تسهل عملية الهضم و تنظف الجسم من الفضلات، كما انه يعطي شعوراً كبيراً بالشبع.

10. التفاح والحامل:

يعتبر التفاح من افضل الاطعمة التي تحتاجها الحامل في فترة الحمل وذلك لخصائصة المضادة للاكسدة و التي تخفض مخاطر الاصابة بامراض السرطان و القلب و الاوعية الدموية.