اعراض إدمان الحلوى والسكريات

قد لا يعرف الكثير أن هناك أعراض خاصة لإدمان الحلوى والسكريات سواء كان للأطفال أو حتى لكبار السن ، والتي تتشابه أعراضها مهما اختلفت الأعمار ، فزيادة تناول الكثير من السكريات والحلوى تتسبب في تعرض الجسم للعديد من المشاكل الصحية والنفسية والتي تعد من أهم أعراض إدمان الحلوى والسكريات.

5 اعراض تكشف إدمانك على الحلوى والسكريات

هناك 5 اعراض تكشف إدمانكم على الحلوى والسكريات وبمجرد تعرضكم لهذه الأعراض عليكم التوقف فورا عن هذا الإدمان الذي قد يؤدي لأضرار كثيرة لاجسامكم وصحتكم .

زيادة الوزن

من أهم اعراض إدمان الحلوى والسكريات هي زيادة الوزن بسبب استهلاك الجسم  للكثير من السكر الذي يخزن فيها على شكل دهون ، فالمعلومة التي لا يعرفها البعض أن تناول الكثير من السكر يزيد من حاجتنا لتناول الطعام وبالتالي زيادة حاجتها في الجسم مما يؤدي لتراكمها في الجسم خاصة منطقة الكرش.

مدمنو الحلويات أصحاب تركيز مشوش

الإدمان على الحلويات يؤدي للشعور بعدم التركيز والتشويش ذلك لأن السكر يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ .

عدم القدرة على التوقف عن أكل الحلوى

تناول السكر يطلق هرمون الدوبامين في المخ و الذي يساعد على الشعور بحالة من السعادة وبمجرد زوالها يشعر البعض بتغير مزاجهم لحالة غير جيدة ، لذا يرغبون حينها في تناول الكثير من الحلوى لإعادة هذه الحالة السعيدة مرة أخرى مما يدفعهم للإدمان على الحلويات. 

 زيادة التعرض لنزلات البرد

يؤثر السكر على مناعة الجسم ويتداخل مع وظيفة خلايا الدم البيضاء ، وعندما تنخفض المناعة في الجسم فمن الطبيعي أن يكون الشخص المدمن على الحلويات عرضة لنزلات البرد المتكررة وهي علامة على استهلاك السكر المفرط.

 فقدان القدرة على التذوق

من المهم معرفة أن استهلاك الكثير من السكر يؤثر على حاسة التذوق، ليصبح الشخص المدمن على الحلويات غير قادر على تذوق أي طعام آخر غير السكريات .

هل تناول السكر يؤدي للإصابة بسرطان الثدي ؟

البدائل الصحية لسكر المائدة

اضرار السكريات على صحة الطفل