تأثير السعادة على الصحة النفسية والجسدية

السعادة تعزز الترابط الاجتماعي و التفاؤل

السعادة تعزز الترابط الاجتماعي و التفاؤل

تأثير السعادة على صحة القلب

تأثير السعادة على صحة القلب

تأثير السعادة على الصحة النفسية والجسدية

تأثير السعادة على الصحة النفسية والجسدية

السعادة تكافح الاصابة بالاكتئاب

السعادة تكافح الاصابة بالاكتئاب

تأثير السعادة على العلاقة بين الزوجين

تأثير السعادة على العلاقة بين الزوجين

اليوم التاسع عشر من مارس من كل عام هو اليوم العالمي للسعادة، هذا الشعور الجميل بالفرح و الراحة الذي يبحث عنه الكثيرون ولا يجدونه مع انه في متناول اليد.

فالسعادة يمكن تحقيقها وليست مستحيلة كما يفكر البعض، و يمكن الشعور بالسعادة في اصغر الاشياء قبل الكبيرة، و للسعادة تأثير كبير على صحتنا النفسية و الجسدية فهي يمكن ان تخفف من اعراض الاكتئاب والحزن والتوتر، كما انه تحمي جهاز المناعة من التعرض للامراض.

تعالوا نستعرض معاً اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، اثار السعادة على صحتنا النفسية والجسدية، لنتعلم الدرس كيف نكون سعداء لنبقى بصحة عالية وسليمة.

تأثير السعادة على الصحة النفسية

عندما يشعر الانسان بالسعادة، فإنه يحس بمشاعر ايجابية حلوة تتمثل في التالي:

•    التفاؤل: يصبح الاسنان السعيد اكثر تفاؤلاً وتطلعاً للحياة من الشخص الذي يعاني من التعاسة والحزن.

•    الحيوية والنشاط: يتحول الانسان السعيد لكتلة من النشاط و الحركة و الحيوية ويصبح اكثر استعداداً للقيام بأي عمل او نشاط بدني او اجتماعي وخلافه بسبب النشاط الزائد الذي يشعر به.

•    الترابط الاجتماعي: الانسان السعيد لا ينطوي على نفسه بل ينفتح على الجميع، خصوصاً الاهل والاصدقاء، ويسعى لبناء علاقات جديدة او الدخول في مغامرات وقصص جديدة تشعره بالسعادة الاضافية. وهو ايضاً يشعر بالرغبة في مساعدة الاخرين ومد اليد لهم في كل يحتاجونه او لا يحتاجونه، الانسان السعيد هو ببساطة ماكينة حيوية تريد ان تتحرك وتعطي افضل ما لديها.

•    المزاج الحسن: تنعكس السعادة على مزاج الانسان، فيصبح اكثر استرخاءاً و راحة و يتعدل مزاجه بشكل كبير.

تأثير السعادة على الصحة الجسدية

لا تستغربوا ان عرفتم ان مشلاعر السعادة يمكن ان تبعد عنكم شبح المرض، حتى ان بعض الامراض يمكن شفاؤها من خلال تعزيز الشعور بالسعادة عند الانسان.

فالسعادة تعمل على تعزيز و تقوية جهاز المناعة عند المرء، و هي بالتالي تساعد في منع الاصابة بالامراض كافة.

كما ان القلب السعيد لا يعاني من امراض القلب الشائعة كالنوبات والجلطات القلبية والدماغية، و هو ما يقلل من فرص الاصابة بامراض القلب.

السكري يمكن علاجه او الوقاية منه عند الاحساس بالسعادة، و تبقى السعادة العلاج الاكيد لمشاعر الاكتئاب والحزن و الوحدة و القلق و التوتر.

يبقى ان نشير الى ناحية مهمة من تأثير السعادة على الصحة، و هي السعادة الجنسية، التي يمكن ان تنعكس على الزوجين بالراحة والطمأنينة حيث ان ممارسة العلاقة الجنسية بشكل دائم و التواصل الجسدي مع الشريك يعطي شعوراً كبيراً بالسعادة و الامتنان و يقوي العلاقة بين الزوجين.

اطعمة-تزيد-السعادة-لا-تستغنوا-عنها

اغذية-واعشاب-السعادة-للتخلص-من-الحزن-والكآبة

الهدوء-النفسي-سبيلك-إلى-السعادة