فوائد الالعاب الالكترونية.. لتعزيز التفاعل و تحسين القدرات

فوائد الالعاب الالكترونية الحسية و العقلية الالكترونية و ان كانت قليلة، فإنه لا ضير من تسليط الضوء عليها كون هذه الالعاب باتت جزءاص لا يتجزأ من حياتنا اليومية و هي وسيلة للتسلية و الترفيه للكبار و الصغار على حد سواء.

و الالعاب الالكترونية واحدة من ابرز معالم التطور التكنولوجي و التقني الذي يشهده عصرنا الحالي، و هو يعتمد على مهارات و خبرات العديد من العقول المبرمجة التي عملت لسنوات طويلة لاختراع العاب تحاكي الواقع و تقدم التسلية للناس، فضلاً عن فوائدها في تحفيز بعض النواحي الايجابية التي نتحدث عنها اليوم.

فوائد الالعاب الالكترونية.. لتحفيز التواصل

واحدة من ابرز فوائد الالعاب الالكترونية، خاصية التفاعل مع الاخرين حيث ان بعض الالعاب يتطلب عمل فريق كامل من الاشخاص الفعليين و ليس الافتراضيين و الدخول في تحديات حقيقية معهم حتى تحقيق الهدف و النجاح.

هذه الخاصية تجعل من ضرورة بناء فريق متكامل من الاصدقاء و افراد الاسرة امراً ضرورياً للعب و اتقان اللعبة بشكل كبير، مع تحقيق التفوق، و هي تعزز كذلك خاصية التنافس بين الافراد نحو من يتقدم و ينجح في التفوق على الآخرين في كسب اللعبة.

فوائد الالعاب الالكترونية.. لتحسين القدرات الفردية

بعض الالعاب الالكترونية تتطلب مهارات و قدرات معينة، منها بصرية و منها جسدية و كذلك فكرية، و بالتالي فإن لعب الالعاب الالكترونية يسهم بشكل او بآخر في تحسين و تقوية هذه القدرات.

على سبيل المثال، فإن لعبة التنس او كرة القدم تتطلب مهارات الحركة و التصدي و الهجوم و الدفاع و غيرها، في حين ان الالعاب العسكرية ترتكز على سرعة التوقع و الحركة و القدرة على التعامل مع المواقف و المفاجآت بسرعة و تركيز كبيرين.

كما ان فوائد الالعاب الالكترونية تمتد لجهة تعزيز مرونة و قوة اليدين، فضلاً عن تقوية النظر و التركيز و سرعة الذاكرة. 

لكن لا يسعنا الا ان نذكر ايضاً ان الافراط في استخدام الالعاب الالكترونية يمكن ان ينقلب علينا بمفعول عكسي، بحيث تصبح حياتنا و اوقاتنا اسيرة هذه الالعاب التي تطغى على أولولياتنا و حياتنا و تجعلنا نضيع الوقت و الجهد في العاب لا جدوى منها في النهاية الا القليل من التسلية و الترويح عن النفس.

فوائد-واضرار-الالعاب-الالكترونيه-على-اطفالك

الالعاب-الالكترونية-وتاثيرها-على-الطفل

10-العاب-صيفية-للتسلية-خارج-المنزل