التجميل في طب الأسنان.. وأنواعه في السعودية

التقنيات الحديثة ساهمت في تطور تجميل الأسنان

التقنيات الحديثة ساهمت في تطور تجميل الأسنان

الليزر طريقة سريعة و مضمونة لتبييض الأسنان

الليزر طريقة سريعة و مضمونة لتبييض الأسنان

التقويم الشفاف أحدث تقنية في تجميل الأسنان

التقويم الشفاف أحدث تقنية في تجميل الأسنان

التجميل في طب الأسنان بات أمرا شائعا جدا في السنوات الأخيرة حيث ساهمت التكنولوجيا و التقنيات الحديثة في علاج مختلف المشاكل التجميلية للأسنان، و عن أنواع التجميل في طب الأسنان الموجودة في السعودية، يطلعنا عليها أخصائي طب الأسنان الدكتور حسن علي.

أنواع التجميل في طب الأسنان في السعودية:

  • الليزر: أصبح لليزر استخدام كبير في تجميل الأسنان، حيث يستخدم في تبييض الأسنان التي تغير لونها بفعل التدخين أو قلة التنظيف و حتى تناول الأطعمة  الملونة و المشروبات الغازية. و تعتبر تقنية الليزر تقنية سريعة المفعول و مضمونة النتائج.
  • الحشوات التجميلية: وهي حشوات تجميلية أكثر قوة و صلابة و أمان من الحشوات القديمة التي كانت تعتمد على الفضة و الرصاص، و الأهم أنها من نفس لون السن الطبيعي و تستخدم في ملء الفتحات الناتجة عن تنظيف التسوس.
  • عمليات تصحيح الفك: الأدوات الحديثة في طب الاسنان مكنت من سهولة إجراء عمليات تصحيح الفك و تشوهه و تحسين شكل الشفاه و الذقن، و هذه العمليات كانت صعبة و مكلفة في السابق.
  • القشرة التجميلية: أصبح منها عدة أنواع و درجات وهي بديل لتلبيسات الأسنان التي كانت تستخدم في تحسين شكل الأسنان، فالقشرة التجميلية عبارة عن عدسات تركب على أسطح الأسنان من البورسلان أو السيراميك تستخدم لمنح الشخص إبتسامة هوليود.
  • أسنان الخزف التجميلية: التقنيات الجديدة مكنت من صنع تيجان للأسنان المتضررة مصنوعة من الخزف لونها مماثل للون الطبيعي للسن، كما يمكن استخدام الخزف في تعويض الأسنان المفقودة وسد الفراغات بين الأسنان لتحسين شكلها.
  • تقويم الأسنان: من أحدث طرق تقويم الأسنان هي القوالب التي تصنع وفق شكل الفك لدى المريض و تكون قابلة للنزع و الأهم أنها شفافة و لا تعيق الأكل أو تسبب أي جروح في اللثة.

زراعة الأسنان خيارك لعلاج الأسنان المفقودة

وسائل حديثة لإخفاء العيوب الموجودة في الأسنان

تقنية جديدة لتنظيف الأسنان بلا ألم