هل تناول كوب اللبن يوميا قبل النوم مفيد ؟

هل تناول كوب اللبن يوميا قبل النوم مفيد و يمتلك أهمية خاصة عن ما هو معروف عن أهمية و فائدة تناول اللبن خلال اليوم التي تتضمن فوائد كثيرة و عظيمة بالنسبة لصحة الإنسان ؟

الحقيقة أن اللبن يحتوي على الاحتياجات الأساسية من العناصر المغذية لجسم الانسان، خاصة البوتاسيوم، و الكالسيوم، و الفوسفور، و البروتين، و الكربوهيدرات، و الدهون المفيدة للجسم، كما أن اللبن مصدر مهم لفيتامين أ، و فيتامين ب12، و فيتامين  د، و يعتبر شرب اللبن ضروريا خلال النهار و له أهمية خاصة في حال تناوله قبل النوم وفقا لما أكدته الأبحاث و الدراسات الطبية.

تناول كوب لبن يوميا قبل النوم، يتضمن الفوائد التالية:

- يهدئُ الأعصاب و يقضي على الأرق ليلا لأنه غني بالأحماض الأمينية كالتربتوفان التي لها مفعول مهدئ.

- اشارت احدى الأبحاث الطبية الأمريكية أن تناول كوب لبن يوميا لا يفي باحتياجات الإنسان من العناصر الغذائية الضرورية فقط، بل يعمل على حمايته من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة خاصة الذاكرة، و ذلك بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول اللبن يوميا و خاصة قبل النوم.

- يقلّل اللبن من الإصابة بارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الشرايين.

- غنى اللبن بالبكتيريا النافعة يساهم في تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان و تقويته، فهو يحفز خلايا الدم البيضاء على محاربة الأمراض.

- يحافظ اللبن على صحة الجهاز الهضمي فهو يسهل عملية الهضم بشكل جيد، و يخلص الجسم من المشاكل الهضمية فيقلل من الغازات و الإسهال و الإمساك و عسر الهضم.

- يقلل اللبن من دخول السموم للكبد فهو يعتبر طاردا للسموم و يساهم في علاج تسمم الأمعاء و التهابها.

- يساعد اللبن بشكل كبير في انقاص الوزن فهو يسرع في عملية الهضم و يخلص الجسم من السموم و كذلك يعطي الإحساس بالشبع و يحرق الدهون و يقوي العضلات.

- يخلص اللبن الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

- يمنع اللبن هشاشة العظام بفضل توفر الكالسيوم و فيتامين د، اللذين يعملان معا على زيادة كثافة العظام و تقويتها، كما يعمل الكالسيوم على استعمال الدماغ من التربتوفان المهدئ للأعصاب.

- يقلل اللبن من التهابات المهبل عند النساء و ذلك لأنه يضبط درجة حموضة المهبل و يقضي على الفطريات.

- اللبن مصدر غني بالبروتينات المهمة لبناء الجسم و العضلات، إذ يحتوي على 20% من حاجة الجسم من البروتين اليومية.

- يعمل اللبن كمدر للبول و يكافح تكون الحصى في الكلى و المثانة.

- يقي اللبن الجسم من الجفاف و يعوض السوائل و المعادن المفقودة من الجسم خلال اليوم، و خاصة خلال الصيف و درجات الحرارة المرتفعة.

ماعلاقة اللبن كامل الدسم بالوقايه من مرض السكري

نصائح لتحسين النوم جربوها

التخلص من مشاكل القولون والجهاز الهضمي بالأعشاب