دراسة: تناولوا الفلفل الحار لحياة أطول. فلماذا؟

اثبتت دراسات علمية سابقة أن تناول الفلفل الحار يساعد في حرق السعرات الحرارية و خسارة الوزن، و أن له تأثير في الوقاية من سرطان الثدي، و هاهي دراسة علمية جديدة تخبرنا أن تناول الفلفل الحار يزيد من طول العمر. فكيف ذلك؟

فوائد الفلفل الحار:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "فيرمونت"، أن تناول الفلفل الحار الأحمر الحار يرتبط مع انخفاض 13% في مجموع الوفيات، وفى المقام الأول الوفيات الناجمة عن أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ووفقاً للدراسة التي نشرت مؤخراً في مجلة "بلوس ون"، أوضح الباحثون أن الفلفل والبهارات تعود لعدة قرون وكان يعتقد أن تكون مفيدة في علاج الأمراض.

تفاصيل الدراسة:

لتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 16 ألف من الأمريكيين الذين تمت متابعتهم لمدة تصل إلى 23 عاماً، ووجد الباحثون بقيادة الدكتور "مصطفى تشوبان" أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار الأحمر يميلون إلى أن يكونوا "أصغر سناً".

 وأشار الباحثون إلى أن مادة "الكابساسين" المكون الرئيسي في الفلفل الحار يُعتقد أنها تلعب دوراً في الآليات الخلوية والجزيئية التي تمنع السمنة وتعدل تدفق الدم في الشريان التاجي، وأيضا تمتلك خصائص مضادة للميكروبات.

لن تتخيلوا العلاقة بين الفلفل الحار و سرطان الثدي

فوائد الفلفل الرومي الصحية.. اكتشفيها

الفلفل الحار يساعدك في حرق السعرات الحرارية