أسباب مرض السرطان.. إحذروها

الكسل و قلة النشاط البدني تسبب السرطان

الكسل و قلة النشاط البدني تسبب السرطان

التدخين المسبب الأهم للسرطان

التدخين المسبب الأهم للسرطان

الأطعمة الغير صحية تسبب السرطان

الأطعمة الغير صحية تسبب السرطان

بات مرض السرطان من الأمراض المنشرة بكثرة في العالم و نسبة الإصابة به بكل أنواعه تتزايد سنويا حتى صنف السرطان المسبب الأول للموت بالأمراض، لذلك من المهم التعرف على أسباب مرض السرطان لتجنبها، وهي:

أسباب مرض السرطان:

التدخين: يسبب التدخين 30 % حالات وفيات و87% من حالات سرطان الرئة، ولا يقتصر تأثيرها على الرئتين فقط بل من الممكن أن تؤدّي الكلى، والبنكرياس، وعنق الرحم، وسرطان المعدة، والدم، والنخاع الشوكي.

عدم ممارسة النشاط البدني: قلة الحركة تعطل من عمل أعضاء الجسم و تصيب الجسم بالأمراض و تعيق التنفس الصحي، و أحد أبرز أضرارها الإصابة بالسرطان بسبب ضعف مناعة  الجسم.

السرطان يزول إن تناولت هذه الأطعمة؟

الوراثة: للوراثة دور كبير في تطور مرض السرطان مثل سرطان الثدي.

الغذاء: نوعيات الغذاء المتناول لها تأثير مباشر على الإصابة بالسرطان فاللحوم المصنعة والوجبات الجاهزة و المعلبات المحفوظة و الأطعمة المحلاة وحتى المشروبات الغازية كلها من أسباب السرطان بسبب محتواها الغذائي الضار.

أسباب أخرى للسرطان:

عوامل بيئية: هناك بعد المعادن الموجودة في مواد البناء و الإسكان الصناعية التي قد تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية، وقد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يتعرضون للتلوث في المدن هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

السرطان.. هذه الأطعمة تقي الطفل من الإصابة به.

 العلاقات الجنسية غير الآمنه: وهي تزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم و سرطان الشرج و المهبل.

التعرض المباشر للشمس: إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المباشرة من الشمس يتسبب بسرطان الجلد، فحروق الشمس و التسمير هي عبارة عن تلف الخلايا التي تسببها الشمس.

عنصر جديد يحارب السرطان..ماهو؟