طرق بسيطة للمحافظة على صحة العيون

فحص العيون بشكل دوري يسهل علاجها من الأمراض

فحص العيون بشكل دوري يسهل علاجها من الأمراض

صحة العيون تكمن في شرب الماء و النوم جيدا

صحة العيون تكمن في شرب الماء و النوم جيدا

إستخدام النظارات الشمسية العاكسة لأشعة الشمس الضارة مهم لصحة العيون

إستخدام النظارات الشمسية العاكسة لأشعة الشمس الضارة مهم لصحة العيون

هنالك طرق المحافظة على صحة العيون وهي طرق لا بد من تطبيقها فالعين عضو الإبصار و الرؤية عند الإنسان، وهي كأي عضو يتأثر بالعوامل الخارجية و يتطلب عناية دائمة للمحافظة على صحته و المحافظة على قوة الإبصار و الوقاية من الأمراض التي تصيبه. إليك أهم الطرق للمحافظة على صحة العيون:

طرق المحافظة على صحة العيون:

- إرتداء النظارة الشمسية بإستمرار و اختيار نوعية جيدة ذات طبقة عاكسة لأشعة الشمس الضارة وهي الأشعة الفوق بنفسجية لأن التعرض الشديد لها يزيد من احتمالية الإصابة بالتنكس البقعي و المياه البيضاء.

-  من أهم طرق المحافظة على صحة العيون البعد عن شاشات الأجهزة الحديثة بمقدار 30 سم و استخدامها مع إضاءة جيدة في المكان لتجنب الإصابة بجفاف العيون وعدم وضوح الرؤية.

- المحافظة على نظافة العين و عدم لمسها و الأيدي متسخة، أو حكها بقوة، أو استخدام أدوات المكياج المنتهية الصلاحية، أو الأنواع السيئة، أو التي تخص الآخرين.

- الحصول على فترة كافية من النوم في الليل، و تجنب السهر.

- شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على رطوبة العين و منع جفافها، و تنظيفها، و استخدام قطرات الدموع الصناعية في حال جفافها وهي طريقة مهمة من طرق المحافظة على صحة العيون.

صحة العيون:

-  من أهم الطرق للمحافظة على صحة العيون الزيارة الدورية لطبيب العيون للفحص خاصة في حال الوراثة أو الإصابة بالأمراض التي تؤثر على العيون مثل السكري.

- تناول الأطعمة الصحية التي تدعم صحة العيون والنظر مثل:

الخضراوات الورقية الخضراء كالسبانخ، الكرنب والملفوف، سمك السالمون و التونا و الأسماك الزيتية الأخرى، البيض، المكسرات، البقوليات و  مصادر البروتين الأخرى غير اللحوم، و البرتقال و الحمضيات الأخرى أو العصائر الحمضية