طرق بسيطة للمحافظة على صحة العيون

هنالك طرق المحافظة على صحة العيون وهي طرق لا بد من تطبيقها فالعين عضو الإبصار و الرؤية عند الإنسان، وهي كأي عضو يتأثر بالعوامل الخارجية و يتطلب عناية دائمة للمحافظة على صحته و المحافظة على قوة الإبصار و الوقاية من الأمراض التي تصيبه. إليك أهم الطرق للمحافظة على صحة العيون:

طرق المحافظة على صحة العيون:

- إرتداء النظارة الشمسية بإستمرار و اختيار نوعية جيدة ذات طبقة عاكسة لأشعة الشمس الضارة وهي الأشعة الفوق بنفسجية لأن التعرض الشديد لها يزيد من احتمالية الإصابة بالتنكس البقعي و المياه البيضاء.

-  من أهم طرق المحافظة على صحة العيون البعد عن شاشات الأجهزة الحديثة بمقدار 30 سم و استخدامها مع إضاءة جيدة في المكان لتجنب الإصابة بجفاف العيون وعدم وضوح الرؤية.

- المحافظة على نظافة العين و عدم لمسها و الأيدي متسخة، أو حكها بقوة، أو استخدام أدوات المكياج المنتهية الصلاحية، أو الأنواع السيئة، أو التي تخص الآخرين.

- الحصول على فترة كافية من النوم في الليل، و تجنب السهر.

- شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على رطوبة العين و منع جفافها، و تنظيفها، و استخدام قطرات الدموع الصناعية في حال جفافها وهي طريقة مهمة من طرق المحافظة على صحة العيون.

صحة العيون:

-  من أهم الطرق للمحافظة على صحة العيون الزيارة الدورية لطبيب العيون للفحص خاصة في حال الوراثة أو الإصابة بالأمراض التي تؤثر على العيون مثل السكري.

- تناول الأطعمة الصحية التي تدعم صحة العيون والنظر مثل:

الخضراوات الورقية الخضراء كالسبانخ، الكرنب والملفوف، سمك السالمون و التونا و الأسماك الزيتية الأخرى، البيض، المكسرات، البقوليات و  مصادر البروتين الأخرى غير اللحوم، و البرتقال و الحمضيات الأخرى أو العصائر الحمضية