أعراض سرطان الرحم.. لا تهمليها

من أبرز أعراض سرطان الرحم آلام العلاقة الزوجية

من أبرز أعراض سرطان الرحم آلام العلاقة الزوجية

مسحة عنق الرحم أولى خطوات الكشف عن سرطان الرحم

مسحة عنق الرحم أولى خطوات الكشف عن سرطان الرحم

ألام أسفل الحوض الغير طبيعية من أعراض سرطان الرحم

ألام أسفل الحوض الغير طبيعية من أعراض سرطان الرحم

أعراض سرطان الرحم أعراض واضحة بالنسبة للمرأة كونها تعلم طبيعة جسمها و وقت الدورة الشهرية لديها و ما يصاحبها من دماء و إفرازات. إلا أن الفحص الدوري خطوة مهمة جدا في السيطرة على المرض و إمكانية الشفاء منه، تعرفي معنا على هذه الاعراض و لا تهمليها:

أعراض سرطان الرحم:

- أعراض سرطان الرحم ليست بكثير و أبرزها حدوث نزيف غير طبيعي من المهبل، في غير فترات الطمث سواء قبلها أو بعدها، أو بعد ممارسة الجنس، أو بعد بلوغ سن اليأس.
- من أهم أعراض سرطان الرحم الشعور بآلام في أسفل البطن أو الحوض، و ليس ألما طبيعيا أو معتادا كما يحدث في فترات الطمث، حيث أن الألم الذي يكون سببه سرطان الرحم يكون مختلفا، حيث إنه يكون من أسفل البطن أو من الحوض وما يحيط به.

- حدوث بآلام أثناء العلاقة الحميمية غير محتملة وغير معتادة و تكرار حدوث ذلك.

- من أعراض سرطان الرحم أيضا أن الإفرازات في حال الإصابة به تكون غير طبيعية و تكون مختلطة بالدماء وتختلف عن دماء فترة الدورة الشهرية.

أسباب سرطان الرحم:

السبب الرئيسي لسرطان الرحم بشكل عام، وعنق الرحم خاصة، هو فيروس يسمى فيروس الورم الحليمي، والمنتشر بعدة أنواع، ولا تعتبر جميعها مسببة لسرطان الرحم فبعضها يسبب التآليل التناسلية و هي ليست من أعراض سرطان الرحم ، وبعضها لا تظهر له أي أعراض. وتنتقل العدوى عند ممارسة علاقة جنسية مع شخص حامل لهذا الفيروس.

ويوجد الكثير من النساء اللواتي يحملن فيروس الورم الحليمي مدة سنوات كثيرة دون أن يعلمن بذلك. ويمكن لهذا الفيروس أن يبقى في الجسم لكثير من السنوات، وذلك دون أن يسبب أعراض سرطان الرحم مما قد يسبب الإصابة بسرطان عنق الرحم مع مرور السنوات.