ما علاقة الكعب العالي بتطور السرطان؟

يسبب ارتداء الكعب العالي آلام الظهر

يسبب ارتداء الكعب العالي آلام الظهر

هناك الكثير من العوامل قد تسهم في تطور السرطان

هناك الكثير من العوامل قد تسهم في تطور السرطان

ما علاقة الكعب العالي بتطور السرطان

ما علاقة الكعب العالي بتطور السرطان

يشمل مصطلح السرطان مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة، و لديها القدرة على اختراق الانسجة و تدمير انسجة سليمة في الجسم، و هو قادر على الانتشار في جميع انحاء الجسم، و هناك الكثير من العوامل قد تسهم في تطور السرطان سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر.

أثبتت الدراسات الطبية علاقة العديد من العوامل بتطور السرطان عند الإنسان، و في مقدمتها التدخين و البدانة، و لكن احدى الدراسات الطبية حملت خبرا سيئا للنساء حيث اعتبرت الكعب العالي احد العوامل المساهمة في تطور السرطان !

دراسة : الكعب العالي و تطور السرطان

أشارت دراسة طبية صادرة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، أجراها الخبير في مجال السرطان دافيد آجوس، الى أن ارتداء الكعب العالي و الأحذية غير المريحة أو المؤلمة قد يكون سببا في تطور السرطان، و أظهر الخبير في كتابه الذي أصدره بعنوان " الدليل القصير للحياة الطويلة "، أن الأحذية غير المريحة لا تتسبب بآلام فحسب، بل و تسفر عن نمو الالتهاب من مستوى منخفض في جسم الإنسان، الأمر الذي يزيد من خطر تطور السرطان، نتيجة وجود صلة وثيقة بين الالتهابات و السرطان.

و دعا الخبير النساء إلى أهمية تجنب ارتداء مسببات الالتهاب، و يعني ذلك تجنب ارتداء الكعب العالي و الأحذية الغير مريحة، علما بأنه قد أشار إلى أن متابعة هذه العادة يوميا، لها تداعيات سلبية هامة.

أبرز الآثار السلبية لارتداء الكعب العالي

- يؤثر الكعب العالي على التغير التشريحي و الوظائفي للعمود الفقري، بسبب التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم و امالة الجسم بشكل غير طبيعي.

- لأن جسم المراة مقوس بطبيعته، فعند ارتداء الكعب العالي، يرتفع الجزء الخلفي من الارداف إلى أعلى و يزيد من حدة التقوس، و يتحرك مركز الثقل إلى الأمام، فتظهر آلام الظهر، و قد يؤدي حتى للانزلاق الغضروفي.

- تآكل غضروف الركبة، بسبب الوزن الكبير الذي تحمله الركبة نتيجة للتقسيم غير المتوازن لوزن الجسم.

- تضرر الرحم، بسبب تضييق الزاوية بين الفخذ و الحوض، ما قد يسبب زيادة النزيف اثناء الدورة الشهرية، و زيادة حدة اعراض ما قبل الدورة الشهرية و غير ذلك.

- الجروح و الثآليل في اصابع القدم، و كذلك الشعور بالحرقان في اصابع القدمين، بسبب الضغط المستمر للحذاء على الأصابع، و احتمالية ظهور تشوهات مختلفة بمبنى عظام اصابع القدمين.

هكذا ينشئ السرطان في الجسم

 احذري من اهم اسباب تكون السرطان و انتشاره

10 أشياء تحتاجين معرفتها عن سرطان الثدي المنتشر