دراسة: لن تتوقعوا فائدة الأعمال المنزلية على عمر المرأة

العمل المنزلي يفيد صحة المرأة مثل الرياضة

العمل المنزلي يفيد صحة المرأة مثل الرياضة

الحركة في الأعمال المنزلية تساعد على حرق الدهون

الحركة في الأعمال المنزلية تساعد على حرق الدهون

الأعمال المنزلية تزيد من متوسط عمر المرأة

الأعمال المنزلية تزيد من متوسط عمر المرأة

قديما قالوا في الحركة بركة و أكثر حركة المرأة المتزوجة تكون في المنزل و في الأعمال المنزلية بكل أشكالها، ومن منطلق الدعم المعنوي للمتزوجات نعرض لكنَ دراسة علمية تؤكد أن السيدات اللاتي يقمن بالأعمال المنزلية هن أكثر عمرا من غيرهن، وإليكم تفاصيل الدراسة:

فائدة الأعمال المنزلية:

كشفت دراسة حديثة قام بها مجموعة من الباحثين من المركز الطبي بمدينة روتردام الهولندية أن تنظيف المرأة لمنزلها يوميا يضيف على حياتها 3 سنوات.

وأوضح الباحثون السبب وراء هذه النتائج يرجع إلى أن المجهود المبذول في تنظيف المنزل يعتبر نشاطا رياضيا تقوم به المرأة يوميا، وهو ما يساهم في تخلصها من الدهون الزائدة، بالإضافة إلى تنشيط كل أجهزة الجسم من خلال هذه الحركات.

تفاصيل الدراسة:

شملت الدراسة أكثر من 7000 امرأة، وانتهت إلى أن النساء اللواتي يلتزمن بتنظيف المنزل يوميا يتمتعن بصحة جيدة و غالبيتهن يصلن إلى أعمار أطول من المتوسط.

و قال الباحثون الهولنديون: "تمت الدراسة على مجموعة من النساء بعد متابعة حالتهن الصحية، و اكتشفنا أنهن بحالة صحية جيدة نتيجة انتظامهن في الأعمال المنزلية، و بتطبيق نفس الاختبارات على الرجال وجدنا أن عملهم في ترتيب وتنظيم الحديقة يطيل أعمارهم 3 سنوات تقريباً".